الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / منظمة الصحة العالمية تحتفل بيوم الكبد المصري..ومؤسسة “الكبد المصري” تضع خطة لعلاج 21ألف مريض
يوم الكبد المصري
خطة لعلاج مرضى الكبد

منظمة الصحة العالمية تحتفل بيوم الكبد المصري..ومؤسسة “الكبد المصري” تضع خطة لعلاج 21ألف مريض

تحتفل منظمة الصحة العالمية بيوم الكبد المصري وذلك في اطار الإهتمام بعلاج الفيرس الوبائي وذلك في إطار اهتمام وزارة الصحة في ذلك الشأن، وقد أُعلن من خلال المؤتمر أنه سيبدأ مسح قومي على جميع فئات المجتمع من طلبة الجامعات وحاملي الشهادات الصحية والمترددين على بنك الدم، والمرضى بجميع أقسام المستشفى ونزلاء السجون وأفراد الأطقم الطبية العاملين بالمستشفيات.

وقد أعلن مسؤولين في جميعات متخصصة في رعاية مرضى الكبد أن هناك مؤسسات اهتمت بمبادرة الدولة في علاج مليون مريض سنوياً من مرض فيروس الكبد الوبائي، وقد قال مسؤلين أنه تم علاج 9 آلاف مريض من 10 قرى بمحافظات مختلفة بتكلفة تقدر بـ50مليون جنية، وانهم مستمرين في عج باقي الحالات المريضة ليعمم المشروع على جميع محافظات مصر لتخلو من ذلك المرض.

وفي سياق آخر قال رئيس مؤسسة الكبد المصري الدكتور جمال شيحة أن هناك مبادرة لمعالجة مرضى كبد من 10 قرى والاحتفال بهذه القرى ولتكن خالية من المرض تماماً، وأشار “شيحة” أن المبادرة في طريقها لعلاج مرضى بـ26 قرية آخرى وانه تم علاج 21ألف مريض إلى الآن.

واختتم “شيحه” حديثه بأن مؤسسات المجتمع المدني كان لها دور بارز بجانب تبرعات المواطنين القادرين في علاج تلك الحالات وانهم سيستمروا في العلاج إلى أن تخلو جميع القرى المذكورة من مرض الكبد.

يذكر أن مصر تتصدر أولى الدول المتصدرة في الإصابة بمرض الكبد الوبائي، وقد أعلن في مؤتمر الجمعية الأوروبية للكبد والذي عقد في عام 2013، أن مصر مستقر للمرحلة الرابعة من مرض التهاب الكبد الوبائي، وقد أُعلن منذ عام تقريباً عن ظهور علاج جديد يسمى بالسوفالدي وقد لاقى اقبالاً واسعاً من مرضى الكبد وقال العديد من أساتذة علاج أمراض الكبد بأن علاج السوفالدي  يعالج من هم في المراحل الأولى وقد حجز اولى الدفعات من ذلك العلاج لمن هم حالتهم متأخرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *