الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / البنك المركزي يثبت سعر صرف الدولار و إستقرار في السوق الرسمية للعملة
سعر الدولار
البنك المركزى المصرى

البنك المركزي يثبت سعر صرف الدولار و إستقرار في السوق الرسمية للعملة

اليوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر أكتوبر لعام 2016، صرح بعض المتعاملين مع البنوك المصرية لتغيير العملات أنه خلال العطاء الدوري الذي قام البنك المركزي المصري بطرحه اليوم لبيع مائة و عشرون مليون دولارا أمريكيا قام بالإبقاء على سعر الجنيه المصري مستقرا مقابل الدولار الأمريكي. و الجدير بالذكر أن إستقرار سعر الدولار الأمريكي في الأسواق المصرية الرسمية جاء بعد أن زادت إحتياطات النقد الأجنبي.

خلال شهر سبتمبر الماضي إرتفع الإحطياطي الأجنبي لجمهورية مصر العربية حوالي ثلاثة مليارات من الدولارات الأمريكية، حتى وصل المجموع الكلي للإحطياطيات الأجنبية في مصر إلى تسعة عشر مليارا و نصف المليار تقريبا من الدولارات الأمريكية، و على الصعيد الآخر فإن العديد من الخبراء الإقتصاديين في مصر يتوقعون تعويما قريبا للجنية المصري مما سيؤدي لتضرر كبير في الإقتصاد المصري و تضخم مبالغ فيه في الأسعار.

و يقوم البنك المركزي المصري بإتخاذ العديد من الإجراءات لترشيد الإحطياطي الأجنبي في جمهورية مصر العربية عن طريق تنظيم المبيعات الإسبوعية بحد معين، و ذلك أيضا ليقوم بالمحافظة على سعر الدولار الأمريكي عند ثماني جنيهات مصرية فاصلة ثمانية و سبعون قرشا للدولار الأمريكي الواحد. و لكن في السوق السوداء أو السوق الموازية فإن سعر الدولار الأمريكي في تزايد مستمر، فالإسبوع الماضي سعر الدولار في السوق السوداء كان ثلاثة عشر جنيها و عشرة قروش، أما اليوم فسعره يتراوح بين ثلاثة عشر جنيها و ثمانون قرش و أربعة عشر جنيها.

هذا و الجدير بالذكر أن الإحطياطي الأجنبي من الدولار في مصر قبل ثورة يناير


التي أطاحت بالرئيس السابق لجمهورية مصر العربية/ محمد حسني مبارك كان يصل إلى ستة و ثلاثون مليارا من الدولارات الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *