السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / كيف ارتفع احتياطي النقد اﻻجنبى فى مصر
سعر الدولار
البنك المركزى المصرى

كيف ارتفع احتياطي النقد اﻻجنبى فى مصر

قام البنك المركزى المصرى باﻻعلان عن زيادة احتياطى مصر من النقد اﻻجنبى ، وذلك فى نهاية الشهر الماضى ليصل اﻻحتياطى النقدى الى 19.592 مليار دوﻻر ، حيث انه سجل زياده تقدر ب ثلاثة مليارات دوﻻر تقرييا عن اﻻحتياطى النقد المسجل فى شهر اغسطس و الذى كان 16.564 .

و هكذا تقوم الحكومه المصريه بأستخدام سياسة جديده بثقه اكثر و ثباتا و جديه اكبر و هى سياسة تعويم الجنيه ، حيث ان طارق عامر و الذي يشغل وظيفة محافظ البنك المركزى ، قد اقر فى تصريحات له من قبل على انه يجب السعى الى تخفيض سعر العمله المحليه وذلك بزيادة اﻻحتياطى المصرى .

و قام البنك المركزى المصرى بالتوضيح عن زيادة الرصيد اﻻجنبى من العملات بزياده مقدره بثلاث مليارات دولار ، و ذلك بعد حصوله على عدد من القروض ، و قام بتوضيح ذلك من خلال بيان مفصل له .

و قام ايضا البنك المركزى بتوضيح ارتفاع رصيد اﻻحتياطى النقدى من الذهب ، حيث انه ارتفع بزياده تقدر بسبعة عشر مليون دولار ، حيث اصبح 2.743 مليار دوﻻر ، و ايضا اشار البنك المركزى انه حدث ايضا ارتفاع فى السحب بزياده مقدارها 3 ملايين دولار لتصل حقول السحب بذلك الة 799 مليون دوﻻر ، و اشار البنك المركزى المصرى ايضا الى استقرار رصيد صندوق النقد الدولى من القروض عند خمسه واربعون مليار دوﻻر .

و اشارت بعض المصادر الى انه لم يتم اصدار اى قرارات حول تعويم الجنيه المصرى الى اﻻن مقابل الدولار ، و لكن الذى تم ان اللجنه المختصه فى البنك المركزى المصرى و هى اجنة السياسات النقديه تقوم بدراسة فكرة تعويم الجنيه المصرى ، و سيتم اﻻعلان عن ما تتوصل اليه بعد اتخاذ القرار و دراسته .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *