الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / نواب البرلمان العراقي يطالبون بسحب تركيا قواتها من العراق و”الخارجية” تستدعي السفير التركي
السفير التركي بالعراق
البرلمان العراقي يطالب بسحب القوات التركية

نواب البرلمان العراقي يطالبون بسحب تركيا قواتها من العراق و”الخارجية” تستدعي السفير التركي

هاجم نواب البرلمان العراقي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وذلك بسبب سياسته المنحازه ضد العراق على حد تعبيرهم، وطالب النواب بضرورة طرد السفير التركي من العراق تنديداً بوجود القوات التركية بالعراق، كما طالبوا بسحب تلك القوات في وقت قريب، وعبر أحد اعضاء البرلمان عن غضبه من وجود القوات التركية بداخل العراق، واذا لم يتم فعل ذلك الأمر سيضطرون إلى طرد السفير التركي.

وعبر آخر أن القيادة التركية تتدخل في الشأن العراقي بشكل سافر وعدواني وطائفي وهو مالاتتقبله العراق شعباً وقيادة، وأضاف عضو البرلمان أن النظام التركي يتعامل بسلوك عدواني وطائفي من شأنه تقسيم العراق من خلال بوابة”نينوى”، وهو  الشئ الذي لن يحدث.

واكمل عضو البرلمان حديثه أن “داعش” لم تستطع احتلال العراق لكن البرلمان التركي رأى لابد من وجود القوات التركية على ارض العراق وذلك يهدف إلى طمع تركيا بالتوسع في المنطقة في الوقت الذي لم تستطع الحكومة العراقية الوقوف ضد تلك الأطماع التوسعية.

وطالب بعض النواب ضرورة اتخاذ مواقف حاسمة ضد ذلك الأمر، ومطالبة مجلس الأمن بالوقوف ضد طمع التوسع التركي في المنطقة، كما أعطوا النواب فرصة يوم واحد”24″ ساعة فرصة أخيرة للقوات التركية للخروج من الأراضي العراقية، والا ستضطر القوات العراقية معاملة القوات التركية بانها قوات عدو، ولوح البعض انه اذا استمرت تركيا في سياستها ضد العراق ورفضت سحب قواتها فأنها ستضطر إلى قطع العلاقات الإقتصادية، وطالب البعض بضرورة ادانة تصريحات وموقف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من موافقته من استمرار تواجد الوقات التركية.

بينما قامت اليوم الخارجية العراقية بإستدعاء السفير التركي وذلك بعد رفض البرلمان العراقي قرار البرلمان التركي بتمديد وجود القوات التركية داخل الأراضي العراقية، وكانت القوات التركية قد دخلت العراق في عام 2015 بهدف تدريب قوات عراقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *