الجمعة , ديسمبر 2 2016
الرئيسية / اخبار مصر / مؤسسات الدولة تحتفل بنصر أكتوبر وتكرم أبطال الحرب
الاحتفال بنصر أكتوبر
مؤسسات الدولة تحتفل بنصر أكتوبر

مؤسسات الدولة تحتفل بنصر أكتوبر وتكرم أبطال الحرب

بدأت مؤسسات الدولة مثل مجمع دمنهور الثقافي بالمشاركة مع العديد من قيادات المحافظة بالإحتفال بذكرى نصر أكتوبر، بالمشاركة مع العديد من أبطال الحرب الذين شاركوا فيها، وبدأ الإحتفال بقراءة القرآن ومن ثم التكريمات، وقد قام بحضور الحفل عدة شخصيات منها المستشار العسكري لمحافظة البحيرة ورئيس جامعة دمنهور الدكتور عبيد صالح.

كما قامت شبكة الاذاعات الموجهة بالإذاعة المصرية بالإحتفال هي الأخرى بنصر أكتوبر  وذلك ببث الإحتفال بلغات مختلفة، كما تستضيف تلك الإذاعة أحد المتخصصين باللغة العبرية لشرح حرب أكتوبر وانتصارها وهدم نظرية الأمن الإسرائيلي.

كما حضر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس عمر البشير احتفالات الذكرى الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر، ويعرض في الحفل العديد من الأسلحة التي شاركت في حرب أكتوبر، ذلك بمشاركة القائد العام للقوات المسلحة صدقي صبحي، والفريق محمود حجازي رئيس الأركان، والعديد من كبار قادة القوات المسلحة والإعلامين والوزراء والشخصيات العامة.

 كما قامت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، بالمشاركة في حفل السفارة المصرية بأمريكا للإحتفال بصر أكتوبر وسط حضور العديد من الشخصيات المصرية والأجنبية ومها سفير مصر بواشنطن، والملحق العسكري بالسفارة، والعديد من سفراء الدول الآسيوسة والأوروبية والعربية.

وقام اليوم المتحف المصري في عرض قطعة شهيرة بمدخل المتحف وذلك في إطار الإحتفال بنصر أكتوبر وبالتشجيع على السياحة الداخلية

وأوضح مسئولون بالمتحف أنه سيتم عرض قطعة أثرية تم أختيارها من قبل رواد الصفحة الشخصية للمتحف لتكون للعرض ليوم واحد في إطار الإحتفال وهذه القطعة هي عبارة عن نموذج خشبي يمثل فرقة الرماة المصريين من عصر الأسرة الحادية عشر.

وتقوم العديد من الهيئات والمحافظات بالإختفال بنصر أكتوبر العظيم وذلك بمشاركة أبطال حرب أكتوبر وذلك في إطار تكريمهم على مشاركتهم في الحرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *