الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الريال السعودى فى السوق السوداء اليوم الخميس 6-10-2016
اسعار الريال السعودى
السوق السوداء

اسعار الريال السعودى فى السوق السوداء اليوم الخميس 6-10-2016

اسعار الريال السعودى هذا حيث تواجه أسعار العملة السعودية  اليوم في جمهورية مصر العربية حالة من الاستقرار المتواصل و هذا عند الصرف و كذلك عند التحويل و هذا بعد الانتهاء من موسم الحج .

ذلك حيث يستقر الريال السعودي على مدار أسابيع ماضية و لقد جاء انخفاض العملة بعد تقلص حالة العرض و حالة الطلب على صرف العملة العربية في مقابل العملة المصرية الجنيه المصري .

اسعار الريال السعودى

الجدير بالذكر  أن  شركات السياحة و كذلك المواطنين طالبوا الحكومة المصرية و البنك المركزي بسرعة التدخل بسبب وصول عملة الريال عند قيمة  أربع جنيهات  إلا أن الانخفاض جاء بعد تراجع حالة العرض و تراجع حالة الطلب على عملة الريال السعودي .

و الذي يجدر ذكره أيضاً أن الحجاج عانوا  كثيراً جداً من نقص عملة الريال السعودي مما دفع بعضهم إلى استخدام عملة الدولار الأمريكي خلال التوجه إلى المملكة العربية السعودية .

و هذا  بسبب حالة الشح و حالة الركود الذي تعرضت له عملة الريال السعودي في الأسواق المصرية و هذا وسط غياب الرقابة المالية الحكومية الأمر الذي فاقم استمرار ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ جداً .

و لقد أكد بعض التجار أن الريال السعودي مقابل الجنيه المصري سوف يعود مرة أخرى إلى الاستقرار عند سعر صرف 2.36  في السوق الموازي مقارنة بالبنوك المصرية و هذا بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك  حيث كان السبب في ارتفاع الأسعار في وقت سابق هو إقبال الحجاج و كذلك المعتمرين على تحويل العملات  في مقابل الجنيه  المصري لتيسير  الآليات الخاصة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية .

كذلك أيضاً مع اقتراب بدء تسيير  رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية من  المحتمل أن ترتفع قيمة صرف عملة الريال السعودي  و هذا  نتيجة إلى ارتفاع حالة العرض و حالة الطلب المتوقعة خلال الأيام القادمة .

أما عن أسعار الريال السعودي في السوق السوداء كالتالي :-

2.50 للشراء 2.60 للبيع

و في البنوك الرسمية كالتالي :-

2.33 للشراء 2.36 للبيع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *