الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار العالم / يوم المعلم العالمي و كيفية الإحتفال به حول العالم
احتفالات يوم المعلم
يوم المعلم

يوم المعلم العالمي و كيفية الإحتفال به حول العالم

الخامس من أكتوبر من كل عام هو يوم المعلم العالمي، و في كل دول العالم يتم الإحتفال بالمعلم كل عام ﻷنه أساس بناء المجتمعات و الدول، و مما لا شك فيه أن شكل الإحتفال بالمعلم يختلف من دولة ﻷخرى، لكنه غالبا في كل دول العالم ينتهي بتكريم المعلمين الأكفاء الذين يسعون جاهدين لزرع القيم و العلم و الأخلاق في طلابهم، و ﻷصحاب الدور المتميز و البناء و الفعال في العملية التعليمية.

و الجدير بالذكر أن منظمة اليونسكو الدولية هي التي أصدرت قرارا بالإحتفال بالمعلمين حول العالم من خلال تخصيص يوم محدد لهم، و الذي سمي لاحقا ب “يوم المعلم العالمي”، و كانت هذه الفكرة من منظمة اليونسكو من أجل تكريم المعلمين الأكفاء على مستوى دول العالم، و بالتالي رفع مستوى باقي المعلمين و تشجيعهم على العمل الدؤوب و السعي للوصول لمستوى أفضل. كما أن الإحتفال بهم كنوع من الشكر لمجهوداتهم المبذولة على مدار العام الدراسي من تأهيل و تربية للطلبة حول العالم.

و بمناسبة هذا اليوم قام السيد/ ادوين صامويل، و هو المتحدث الرسمي في الشرق الأوسط بإسم حكومة المملكة المتحدة، بنشر تغريدة على مواقع التواصل الإجتماعي، و كان قد إستعان في هذه التغريدة التي نشرها بكلمات أمير الشعراء، الشاعر المصري العظيم/ أحمد شوقي، و كانت التغريدة كالتالي:

قم للمعلم وفه التبجيلا … كاد المعلم أن يكون رسولا … كلمات ﻷمير الشعراء أحمد شوقي تلخص مكانة المعلم المهمة يوم المعلم العالمي.

و الجدير بالذكر أن العالم كله يحتفل بيوم المعلم العالمي منذ عام 1994، سنويا في نفس اليوم الخامس من أكتوبر، لدور المعلم الهام في المجتمع، فالمعلم هو حجر الأساس لبناء المجتمعات المنتجة السليمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *