الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / بقرار من القوات المسلحه المزارات العسكريه تفتح ابوابها للزائرين اليوم بالمجان

بقرار من القوات المسلحه المزارات العسكريه تفتح ابوابها للزائرين اليوم بالمجان

فى الذكرى الثالثه والأربعين لنصر اكتوبر المجيد ،قامت القوات المسلحه المصريه بفتح ابواب المتاحف والمزارات العسكريه لإستقبال الزوار بالمجان فى الفتره مابين اليوم الخميس السادس من اكتوبر وحتى الخامس عشر من اكتوبر الجارى ،جاء ذلك كخطوه من القوات المسلحه نحو رفع الوعى لدى الشباب ،وتعريفهم بالجوانب المشرقه فى تاريخ مصر المعاصر ،واطلاعهم على حجم التضحيات التى قدمتها القوات المسلحه للحفاظ على الوطن .

وكان قد صدر قرارا بإلغاء رسوم الدخول لعدة مزارات عسكريه اهمها بانوراما حرب اكتوبر ،والتى انشئت بالتعاون مع كوريا فى العام 1983لتخليد ذكرى انتصار مصر فى ذلك اليوم ، وتضم البانوراما منصتان للعرض المكشوف احداهما تستخدم لعرض نماذج من اسلحة قواتنا المسلحه فى حرب اكتوبر المجيده ،والثانيه لعرض نماذج من اسلحة العدو والتى تم الإستيلاء عليها اثناء الحرب .

هذا وتتألف البانوراما من اربعة قاعات عرض تتسع كل منها لخمسين مشاهد ،وتعرض كل قاعه جانب مختلف من جوانب حرب العبور فيما تمثل القاعه الرابعه مكتبه تاريخيه مزوده بحاسب آلى لإستدعاء بيانات المشاركين فى الحرب، والشهداء ،واستعراض ما قدموه من بطولات .
وتقدم البانوراما ثلاث حفلات صباحيه ،واثنتين مسائيتين ،بالإضافه لحفلات خاصه بالوفود السياحيه .

كذلك يفتح متحف بورسعيد الحربى ابوابه لإستقبال الزائرين بالمجان فى الفتره السالف ذكرها،وقد تم انشاء المتحف فى العام 1964لتخليد ذكرى العدوان الثلاثى على مصر وما ارتبط به من استبسال شعب بورسعيد للدفاع عن الأرض . ويتواكب افتتاح المتحف لأول مره مع العيد القومى لمدينة بورسعيد والذى يتزامن مع جلاء آخر جندى معتدى عن ارض مصر .

هذا بالإضافه إلى متحف العلمين العسكرى والذى جاء انشائه بأمر من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، تخليدا لذكرى معركة العلمين التى شهدتها مصر اثناء الحرب العالميه الثانيه ،ويضم مجموعه من الأسلحه والذخائر والخرائط التى تؤرخ للمعركه والمشاركين فيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *