الإثنين , ديسمبر 10 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / إعلان زيادة رسوم تأشيرات العمرة اليوم 2016
رسوم تأشيرات العمرة
شركات الحج والعمرة

إعلان زيادة رسوم تأشيرات العمرة اليوم 2016

رسوم تأشيرات العمرة هذا حيث أكدت غرفة شركات السياحة  أن أعضاءها العاملين في الحج و العمرة يشهدون في الفترة الحالية أزمة كبيرة جداً بسبب  القرار الصادر من المملكة العربية السعودية بفرض رسوم على تأشيرات العمرة قدرها ألفان ريال سعودي للفرد الواحد  .

هذا و ذلك أن القرار سوف يلقى أعباء جديدة على كاهل الشركات السياحية التي تعمل في مجال السياحة الدينية ذلك لأن النشاط  الأساسي للشركات المصرية و مجال الحج و العمرة هو الملاذ الوحيد لها في العمل  عوضًا عن السياحة المتعثرة جداً في هذه الفترة منذ أحداث ثورة الخامس و العشرون يناير 2011 .

رسوم تأشيرات العمرة

الجدير بالذكر أن هذا القرار سوف يترتب عليه القضاء على الموارد الأخيرة التي كانت تساهم في بقاء الشركات السياحية ، و كذلك فأن ذلك القرار أيضاً سوف يؤدى إلى ارتفاع شديد جداً في أسعار برامج العمرة و هو ما سوف يؤثر  بالسلب على أعداد المعتمرين.

و من جهة أخرى فقد أصدر الدكتور نادر الببلاوى رئيس لجنة تسيير الأعمال في غرفة شركات السياحة قرار بتشكيل لجنة لإدارة الأزمة و كذلك العمل على علاجها و هي مكونة من  عضو اللجنة العليا للحج والعمرة شريف سعيد  و هو ممثل عن لجنة تسيير الأعمال و كذلك عضو  اللجنة العليا للحج والعمرة ناصر تركى و أحمد إبراهيم  و هم ممثلين عن القطاع الخاص  و أمين عام الغرفة أسامة عمارة .

و لقد شارت الغرفة إلى أنه من حق اللجنة الاستعانة بمن تراه مناسب  من أعضاء الجمعية العمومية من المختصين و كذلك الاستعانة بذوى الخبرة في مجال الحج و العمرة للاشتراك في الوصول للهدف المرجو و القدرة على احتواء و معالجة تلك الأزمة بكفاءة عالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *