الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / منوعات / فضل صيام عاشوراء و موعد يوم عاشوراء في العام الهجري 1438 هـ
يوم عاشوراء
فضل صيام عاشوراء

فضل صيام عاشوراء و موعد يوم عاشوراء في العام الهجري 1438 هـ

فضل صيام  عاشوراء ، و يأتي هذا اليوم في اليوم العاشر من شهر محرم الهجري ، و يأتي شهر محرم في بداية السنة الهجرية و هي السنة التي هجر فيها الرسول صل الله و عليه و سلم من مكة المكرمة الي المدينة ، و قد أخذها المسلمين من ذلك بداية لسنتهم الهجرية ، و يتم صيام يوم عاشوراء للعمل بسنة النبي و قد يكون 10 محرم او التاسع او الحادي عشر من محرم لذلك تعرفي علي تفاصيل خبر فضل صيام يوم عاشوراء و موعد يوم عاشوراء في العام الهجري 1438 هـ عبر موقع يلا فوت الاخباري .

صيام عاشوراء

و تأتي ذكري يم عاشوراء بسبب أن سيدنا موسي عليه السلام قد نجا هو و المؤمنون الذي أمنه به و بالله من الغرق و ذلك عندما طارده فرعون ، لكن الله سبحانه و تعالي اخرق فرعون و جنوده و نجا موسي و اتباعه من الموت ، و ايضا ذكري عاشوراء بسبب ان الحسين بن علي قد استشهد في معركة كربلاء ، و يحتفل الشيعة بذلك اليوم بطقوسهم البعيدة عن الاسلام كضرب انفسهم و جرحها .

أما فضل صيام عاشوراء ، فقد أكد العلماء أن صيام ذلك اليوم يكفر سنة واحدة للمؤمن و هو يلي صيام عرفة الذي يكفر سنتين ،و قد ذكر أن النبي صل الله و عليه و سلم قد حث المؤمنين من المسلمين علي تذكر الاحداث المهمة بالصيام .

لذلك حث علي صيام يوم عاشوراء ،  لأن المسلمين من وجهة نظره هم الأولي و الأصلح لهم الاحتفال بذكري نجاة سيدنا موسي و اتباعه بالصيام ، لذلك هم أولي من قوم اليهود بالاحتفال بذلك النجاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *