السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار العالم / اليمن تعيد سيطرتها على منفذ البقعه الحدودى مع السعوديه
سبب رفض الحوثي مفاوضات كيري
غارات اليمن

اليمن تعيد سيطرتها على منفذ البقعه الحدودى مع السعوديه

اعلنت بعض المصادر العسكرية اليمنيه ، ان المقاومه الشعبيه اليمنيه  و الجيش الوطنى بقواته تمكنوا من ان يعيدو فرض سيطرتهم على منفذ البقع مجددا ، حيث ان منفذ البقع يمثل نقطه حدوديه مع المملكه العربيه السعوديه ، و قالو انهم استعادو فرض سيطرتهم بعد ان حدثت بعض اﻻشتباكات بين على عبد الله صالح الرئيس اليمنى المخلوع و بين ميليشيات الحوثيين ، و قالو انهم فى طريقهم للوصول الى صعده .

و قال هادى طرشان و الذى يعمل فى منصب المحافظ لمدينة صعدة ، ان المقاومه الشعبيه اليمنيه هى و القوات الخاصه بالجيش فرضو سيطرتهم على جميع مناطق منفذ البقع ، و اضاف انهم اصابو الحوثيين بخسائر كبيه كبيره جدا ، و انهم حصلو على عدد كبير من اﻻسلحه و الذخيره التى تركها الحوثيين .

و من الجدير بالذكر ان منفذ البقع يعتبر واحد من اهم النقط الحدوديه لدولة اليمن مع المملكه العربيه السعوديه ، حيث انه منفذ حدودى برى يربط بين البلدان ، و تقدر المسافه بينه و بين مدينة صعدة حوالى مائة و خمسون كيلو متر  ، و المسافه بينه و بين نجران حوالى مائة كيلو متر .

و من ناحية اخرى اعلن مصدر مسئول من الجيش اليمنى ، ان القوات تستمر فى زحفها للوصول الى صعده ، التى يتمركز فيها الحوثيين فى شمال اليمن .

و اعلن ايضا ان قوات الجيش الوطنى اليمنى قامو بمداهمة الحوثيين و مهاجمهتم فى المملكه العربيه السعوديه و داخل اراضيها ، و ذلك قبل ان يفرضو سيطرتهم على منفذ البقع .

و اضاف انه تم اعتراض صاروخين من قبل قيادة التحالف و الذى تقوم بقيادته المملكه العربيه السعوديه ، و ان هذان الصاروخين تم اطلاقهما من قبل الحوثيين ، و لم تحدث اى اضرار او يقع اى قتلى او جرحى .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *