الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / أسعار الدواجن في الاسواق المصرية اليوم الاربعاء 12\10\2016
اسعار الدواجن في الاسواق المصرية الاربعاء 12\10\2016
اسعار الدواجن

أسعار الدواجن في الاسواق المصرية اليوم الاربعاء 12\10\2016

ينشر اليكم موقع “يلا فوت” أسعار الدواجن اليوم الاربعاء الموافق 12\10\2016  في الاسواق المصرية وذلك بعد زيادة القيمة المضافة من قبل الحكومة المصرية علي جميع السلع الغذائية في جميع الاسواق والسوبر ماركت.

وأعرب العديد من الشعب استيائة الشديد من زيادة الاسعار وزيادة القيمة المضافة أيضا وذلك لما تمر به البلاد هذه الفترة من سوء في الحالة الاقتصادية وأرتفاع في سعر الدولار الامريكي.                                                                                                                                                                                 وسوف نرصد اليك اسعار الدواجن ، حيث ان سعر كيلو الفرا الابيض في المزرعة ب16 جنيه ولكنة يباع للمستهلك بسعر أعلي وذلك ما يعادل 21 جنيها للكيلو ، وأيضا سعر الدجاج الاحر بالمزارع ب24 جنيه ويباع في المحلات الاستهلاكية بسعر 26 جنية للكيلو.                                                                                                                                                                             ومن الجدير بالذكر ان الحكومة تحاول وضع رقابة لضبط الاسعار وعدم تلاعب التجار بالاسعار ، كما تسعي ايضا لضبط الاسعار في الاسواق المصرية حتي تصبح جميع السلع في متناول جميع الشعب.    وذلك أصبحت جميع السلع أسعارها لا تناسب الافراد في المجتمع المصري ولا تناسب جميع الفئات الاجتماعية ولا الدخل وذلك لانخفاض مستوي الدخل في مصر، وقد أضافت بعض التقارير البحثية ان سعر الكتكوت  الواحد يصل الي 5 جنيهات، وسعر الكتكوت الاحمر ب3.5 جنيها مصريا وتهم هذه الاسعار العديد من الاسر المصرية.

 

ويوجد العديد من شكاوي بعض المواطنين بعد الزيادة الجنونية في الاسعار وبعد زيادة القيمة المضافة للسلع ، وذلك لعدم وجود الاموال الكافية لشراء هذه السلع وايضا طالب بعض المواطنين من زيادة المرتبات وذلك لقدرتة علي شراء السلع الاساسية والوجبات الغذائية له ولاسرتة دون عناء،  وان ارتفاع الاسعار يرجع الي ارتفاع سعر الدولار الامريكي لانه يتحكم في الاقتصاد المصري وهو اصبح الان متدهورا وذلك لعدم وجود السياحة واختفائها في مصر لما تمر به البلاد هذه الفترة من سوء في مجال السياحة رغم كل المحاولات لانتعاش الدولار وانتعاش الاقتصاد وانتعاش السياحة في مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *