الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / منوعات / مخالفات المرور والاستعلام عنها بمصر لعام 2016
المخالفات المرورية
الاستعلام عن المخالفات

مخالفات المرور والاستعلام عنها بمصر لعام 2016

احيانا قد يتعرض سائقى السيارات لمخالفات على الطريق نتيجة لتجاوز السرعات المحدده او عدم اظهار لوحة ارقام السياره او استعمال الانوار المبهره او المصابيح على نحو مخالف للمقرر بشأن استعمالها او غيرها من المخالفات ويكون من الضرورى على مالكى السيارات معرفة المخالفات المروريه الخاصه بسياراتهم او مخالفات القيادة واحيانا قد لا يمتلكون الوقت الكافى للذهاب لادارة المرور والتراخيص للاستعلام عن سياراتهم.

لذا قامت بوابة الحكومة المصرية على شبكة الانترنت بتقديم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية وهي خدمه مجانيه وذلك لتسهيل تلك المهمه على المواطنين واختصار للوقت والمجهود بدلا من الذهاب للمصالح الحكومية. وتغطى هذه الخدمه محافظات القاهره والجيزه والاسكندرية والاسماعيلية والدقهلية والسويس والقليوبية وبورسعيد واسيوط وسوهاج وقنا واسوان والاقصر.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية:

-يقوم مالك السيارة بالدخول الى موقع بوابة الحكومة المصرية ثم الدخول لموقع نيابات المرور.

-يقوم بادخال رقم وحروف اللوحة المعدنية الخاصه بالسيارة (اذا لم يجد المواطن بيانات سيارته فقد يكون ذلك بسبب انه لم يتم الانتهاء من ادراج كل رخص القيادة حتى الان).

-ومن هنا يمكن الاستعلام على قيمة المخالفات والحصول على شهادات المخالفات عن طريق الانترنت فى اى وقت و اى مكان.

خدمة التظلم على المخالفات المرورية:

يمكن للمواطنين ذلك ايضا من خلال الموقع وذلك لمحافظتى القاهره والجيزه وهذه الخدمة تستغرق لاتمامها 72 ساعه بدءا من تاريخ ارسال الطلب, كما يمكن متابعة التظلمات اون لاين.

هذا ويفضل على مالكى السيارات متابعة الدخول على الموقع اسبوعيا للتاكد من وجود مخالفات مرورية من عدمها ,وفى حالة وجودها معرفة تاريخ المخالفه والاماكن التى حدثت بها المخالفات ومعرفة المستحقات الماليه التى يجب دفعها.

للاستعلام كل ما عليك هو الدخول لموقع بوابة الحكومة المصرية من هنا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *