الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار مصر والسعوديه اليوم وزيارة الوفد المصرى للسعوديه.
الازمة السورية
مصر و السعودية

أخبار مصر والسعوديه اليوم وزيارة الوفد المصرى للسعوديه.

قد كشفت مصادر  مصريه مسئوله اليوم فى بيان رسمى عن قيام وفد مصرى رفيع المستوى  انه سوف يقوم بزياره الأراضى السعوديه فى خلال الأيام القادمه, من أجل وجود حلول وإقتراحات لبعض القضايا والتنسيق حول قضايا المنطقه , وأيضا لإستعراج آخر التطورات فى القضايا الثتائيه المشتركه فيما بين مصر والسعوديه.

وأضافت المصادر بأن الوفد المصرى سوف يضم مسئولين بارزين وشخصيات مرموقه من الحكومه المصريه, ومن أسباب هذه الزيارة للعاصمه السعوديه للبحث مع المسئولين السعوديين والمناقشه فى حل  كافه قضايا والمشكلات المتعلقه بالدول العربيه ,سوريا والعراق واليمن وليبيا,والوصول إلى قرار بخصوص شأن القضيه السوريه وبحث توافق الرؤى وتوحيد الموقف العربى حول مشروع قرار تتبناه السعوديه حوله القضيه والأزمه التى تمر بها سوريا.

وأشار فى أنه سوف يتم عرض القرار الذى سوف يتخذ فى خلال الزيارة إلى مجلس الأمن خلال الأيام القادمه,إضافه إلى أنه من ضمن أسباب الزيارة أيضا عرض ومناقشه أخر المستجدات فى القضايا المشركه بين البلدين,وفيما يتعلق بتنفيذ إتفاقيات التعاون التى قد تمت بين مصر والسعوديه فى الفترة الماضيه, وأثناء زيارة الملك سليمان إبن عبد العزيز فى إبريل الماضى ومتابعه آخر ما وصل له من قرارات.

وقد أشار مصدر مسئول بأن السفير السعودى الموجود بالقاهرة , أحمد قطان , قام بمغادرة القاهرة صباح اليوم متجهاً إلى السعوديه تحديداً الرياض العاصمه التى سيذهب إليها الوفد المصرى, للترتيب  للزيارة.

وفى خلال الفترة الماضيه قد حدث تباعاً فى الرؤى حول القضيه السوريه وخاصتاُ بين مصر والسعوديه, لكن الؤكد بأن السعوديه عليها الرجوع إلى الصف العربى من جديد بعيداً عن أحلام تركيا,وطموحات أمريكا فى المنطقه,ويجب عليها معرفه بأن هذه الدول الأجنبيه ما هى إلا أنهم يحاربون من أجل طمعهم فى المنطقه , لكن نحن العرب يجيب علينا المحافظه على هذه الأراضى العربيه.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *