السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النظام وأهميته في حياتنا لجميع مراحل التعليم
موضوع تعبير عن النظام
النظام مهم في حياة كل فرد

موضوع تعبير عن النظام وأهميته في حياتنا لجميع مراحل التعليم

النظام عبارة عن عناصر في ترابط وتداخل مع بعضها البعض من أجل تحقيق هدف معين وهذا النظام يجب أن يكون خالي من أي ثغرات حتي لا يتم اختراقه  او انتهاكه  , فكل ما في الكون يسير وفق نظام معين خلقه الله سبحانه وتعالي , فالنظام أيضُا عبارة عن ترتيب وتجميع احتياجات الفرد  في مكان واحد بحيث يكون مرتب ومنظم مما يسهل عليه إيجادها عند الحاجة لها , فيسهم ذلك في توفير الوقت والتعب له , لذلك علي كل فرد في المجتمع يرغب في التقدم والنجاح الالتزام بالنظام لما له من أهمية كبيرة في حياة كل فرد.

فالنظام له أهمية كبيرة فنلاحظ دائمًا أن الإنسان الذي يتسم بالنظام نجده ناجح ومتقدم , فإذا التزم كل فرد منا بالنظام سوف يتقدم المجتمع ويزدهر. فعلي سبيل المثال إذا التزم كل فرد منا بتطبيق نظام المرور نجد أن أزمة ازدحام السيارات سوف تنتهي بالإضافة إلي تقليل مخاطر الطرق والحوادث التي أصبحت  نسمع عنها كل يوم في كل مكان وفي كل وقت .

وهناك نظام مغلق ونظام مفتوح , فالنظام المفتوح يتأثر بالعوامل الخارجية ويتأثر بما يحيط به علي عكس ذلك نجد أن النظام المغلق لا يتأثر بالعوامل الخارجية , وللنظام أنواع مختلفة فعلي سبيل المثال : النظام السياسي هو عباره نهج قانوني يحدد مهام وظائف معينة ويهدف إلي تنسيق التعاون بين الأفراد وحل النزاعات بين المواطنين وكذلك يسهم في تطوير الاقتصاد وازدهاره وكل ما يخص شئون الدولة . والنظام الاقتصادي عبارة عن نظام ينظم حركة البيع والشراء والاستيراد والتصدير في الدولة ويدير حركة الإنتاج ويدفع بها للأمام . والنظام الدولي مسئول عن تنظيم العلاقات بين الدول بما يفرضه من سلطات  علي هذه الدول وينسق التعاون بين الدول أيضا ويساهم في حل النزاعات وتعزيز العلاقات بينها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *