الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار بوابة الازهر اليوم الخميس ودعم مبادرة الغاء الحج والعمرة المتكررين
بوابة الاهرام ودعم مبادرة الحج والعمرة المتكررين
الحج والعمرة المتكررين

أخبار بوابة الازهر اليوم الخميس ودعم مبادرة الغاء الحج والعمرة المتكررين

أكد علماء الازهر علي دعمهم لمبادرة تكرر الحج والعمرة وأعلنت ذلك بوابة الازهر في يوم الخميس الموافق 13\10\2016 ،صرح مدير عام التدريب بوزارة الاوقاف فضيلة الشيخ أحمد التركي علي دعمه وتأيده للمبادرة التي نادي بها الاعلامي خالد صلاح وهي انه لابد من الحد من تكرار فريضه الحج والعمرة كذا مره.

 

وذلك في مبادرة تحمل مسمي “مش عايز مصر تركع ادعمها الغاء العمرة المتكررة يوفر 6 مليارات دولار” ،وذلك بالاشارة الي ان نقضيات العصر تتطلب تغيرا في الجوانب الاجرائية والادارية وتأشيرات الحج الممنوحة لكل حاج وذلك لتدعي الدولة المنظمة، ويحث الدولة علي تقنين وتنظيم بعض الاجراءات التي تساعد علي خروج افواض من الحجاج والمعتمرين في سلام وامان لهم.

 

واضاف ايضا مدير عام التدريب الشيخ تركي ان هذه المبادرة تأتي في اطار مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية للدولة ولمواطنيها وشعبها، مشيرا الي ان صرف هذه الاموالي علي اليتامي والمساكين وابناء السبيل هي افضل عند الله واتقي ،وهي اولي من طلوع الحج والعمرة اكثر من مرة وايضا دعم اقتصاد البلد بعمل المشروعات التي يعمل بها من ليس لهم دخل والفقراء اولي واحسن عند الله.

 

ونادي الشيخ صبري عبادة مستشار مديريات الاوقاف ان الناس يتغير مفهومها عن الصدقة وانها ليست علي الغني فقط وانما هي علي جيمع الناس ولكن بمقدار محدد علي كل فرد، وليس علي الجميع مثلهم مثل بعضهم البعض ، ودعا ايضا شعب للتكاتل والوقوف الي جانب مصر والرفع من اقتصادها .

 

واضاف الي ان الصدقة تكون ولو بشق تمره وانه امر لابد وان يتحقق منه كل مسلم ومسلمة ،وقال ان كسوة الفقير وكفالة اليتامي ومراعاة الفقير وتبني اليتيم هي اولي من تكرار الحج والعمرة كذا مرة، وذلك لان الله سبحانه وتعالي اوصي بذلك ،واضاف ايضا ان الرسول صلي الله عليه وسلم لم يكرر الحج نهائيا.

 

وقد أكد الشيخ مختار جمعة وزير الاوقاف أن قضاء حوائج الناس التي يقومون بعملها في جميع المجالات انه يجوز من اموال الصدقات والزكاة التي يقوم بدفعها الناس ،وايضا اشار الي التبرعات والتي يقومون بسد حاجات الناس منها وايواء من يحتاجون الي مسكن وكساء من يحتاجون الي ملبس، حيث انه اطلق مبادرة كساء الشتاء وشنط المدراس للاسر الاكثر فقرا وتتولي الوزارة توزيع الملبس والشنط المدرسية علي الاسر الفقيرة.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *