الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / كلمة السيسي اليوم 13/10/2016 وتحيته لشهداء الوطن
النص الختامى للقمه الثلاثيه
رئيس جمهوريه مصر العربيه

كلمة السيسي اليوم 13/10/2016 وتحيته لشهداء الوطن

في بداية كلمته وجه التحية لشهداء الوطن من شهداء 1967 و1973 أو كل شهيد سقط فداء الوطن , وحث علي ضرورة تقبيل يد كل أم ساهمت في تربية أبطال علي استعداد بالدفاع عن الوطن والاستشهاد من أجله . وتحدث عن السياسة المصرية الخارجية فمصر تتبع سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال واستقلالية القرار , وأوضح أن مصر تحاول دائمًا عدم التدخل في قرار الأخرين وعدم التأمر علي أحد .

وأعلن أنه منذ توليه منصب وزبر الدفاع فيدعوا دائمًا للخير مع المحافظة علي خير مصر وصرح بذلك مع رئيس الوزراء الأثيوبي فاتفقوا علي بدء صفحة جديدة يستفيد المواطن الاثيوبي بمياه النيل مع المحافظة علي حق مصر أيضًا . فمصر لم تتامر علي أحد ولأتتبع سياسة الضغط علي أحد . ولكن منذ أسبوعين انتشرت أقاويل أن مصر تدعم قوة المعارضة في أثيوبيا حتي تحدث مشاكل في أثيوبيا , وأكد للأثيوبيين أن مصر اختارت التعاون ولم تلجأ للعنف أو استخدام القوة .

وتحدث أيضًا في خطابه عن علاقته مع دول الخليج وأنه لن يستطيع أحد أن يتدخل في هذه العلاقة وحرص مصر علي المحافظة علي هذه العلاقة , وأعلن مره اخري أن مصر تتبع سياسة مستقلة هدفها الحفاظ علي الأمن وأعلن موقف مصر من الازمة السورية فدعا للحفاظ علي وحدة الأراضي السورية ولابد من نزع أسلحة الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار سوريا .

وتحدث أيضَا عن أزمة السكر والأرز وسعيه لتوفير احتجاجات الشعب المصري ولابد أن يتحمل الشعب المصري ما تواجهه البلاد ويتسم كل مواطن مصري بالقوة والتعاون بين بعضهم البعض حتي نستطيع مواجهه أي اذي من أحد وفي نهاية كلمته وجه تحية لشهداء حرب أكتوبر والدور الذي قاموا به في هذه الحرب ومدي دهاء المصريين في الانتصار علي العدو الإسرائيلي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *