الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أهم ما صرح به رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن قانون الخدمة المدنية
الجهاز المركزى للتنظيم
التنظيم والإدارة

أهم ما صرح به رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن قانون الخدمة المدنية

أهم ما جاء من تصريحات للرئيس المركزى للتنظيم والإدارة ما تردد عن استغناء الدولة عن عدد من الموظفين بها، فقال لا يتم الاستغناء عن أي موظف وكل هذه إشاعات تهدف لزعزعة الثقة بين العاملين بالدولة والحكومة،  وأكد سيادته بأن قانون الخدمة المدنية الذي قام بالتصديق عليه مجلس النواب مؤخرًا، يهدف إلى إصلاح الجهاز الإداري للدول الاستغناء أو استبعاد أي موظف سواء بشكل عشوائي أو تعسفي

وأكد سيادته بالجهاز يركز حاليًا على كيفية تدريب جميع العاملين بالدولة وتوظيف طاقتهم  بشكل صحيح حتى ترتفع الكفاءة وتزيد معدلات الإنتاج ، وأكد أيضاً بأن الجهاز  المركزى للتنظيم والإدارة يقوم بالاشتراك  مع وزارة التخطيط لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، بلكى يتم تطبيق ما نص عليه القانون بشكل منظم وصحيح.

وفى بيانه صرح أيضاً بوقف جميع التعيينات العشوائية، وأن التعيين سيتم وفقا لاحيتاج الحكومة له وذلك عن طريق اختبارات محددة دون اللجوء للواسطة أو المحسوبية.

وآخر ما صدر من الجهاز المركزى للتنظيم والادارة بشأن قانون الخدمة المدنية أنه من حق العامل في الحصول على الأجازات  الاعتيادية الخاصة به  في الفترة من 1 يوليو 2015 وحتى 20 يناير 2016وعدم جواز ترحيل ما تبقى منها إلا بتوافر الشروط المقررة باللائحة التنفيذية.

 من حق العامل اعتبارًا من 20 يناير 2016 وحتى 31 ديسمبر من نفس العام، في الحصول على أجازته الاعتيادية كاملة عن عام 2016 طبقًا لأحكام قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم (47) ولائحته التنفيذية.

من حق العامل الذي انتهى خدمته في صرف المقابل النقدي لرصيد إجازته الاعتيادية التي تكونت في ظل أحكام  قانون 47، كما كان مقررًا قبل العمل بقانون الخدمة المدني.

هذا ما قاله وصرح به رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مؤكدا على تنفيذ قانون الخدمة المدنية وما جاء ولا نية ولا تراجع فى تنفيذ هذا القانون.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *