السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن السياحة في مصر وأنواعها
موضوع عن السياحة
السياحة في مصر

موضوع تعبير عن السياحة في مصر وأنواعها

مما لاشك فيه أن السياحة في مصر تعتبر من أهم المصادر التي يستند عليها الدخل القومي , وتلعب السياحة دور كبير في تطوير اقتصاد البلد فعندما تنتعش السياحة ينتعش معها أيضَا الاقتصاد المصري . فمصر تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من بلدان العالم فيوجد بها العديد من الأثار الفرعونية التي ترجع لعصر الفراعنة العظماء وبها أيضَا العديد من الأثار والأماكن الإسلامية .

وتلعب السياحة أيضَا دور كبير في الحد من البطالة لما تساهم به من توفير فرص عمل للشباب فمع زيادة السياحة في مصر تزداد معها أيضَا حركة البيع والشراء وتنشط التجارة. وتتمتع بمصر بمناخ معتدل مما يسهم في تنشيط حركة السياحة وتشجيع السياح علي المجيء لمصر للاستمتاع بهذا المناخ.

وهناك أنواع عديدة للسياحة فعلي سبيل المثال , السياحة الدينية فمصر بها الكثير من الأماكن والأثار الإسلامية فيوجد بها العديد من المساجد والكنائس . وأيضَا السياحة الترفيهية فمصر تتمتع بموقع ممتاز فهي تطل علي البحر الأحمر والبحر المتوسط ويأتي السياح من كافة أماكن ودول العالم لمصر وخصوصًا لشرم الشيخ والغردقة والعين السخنة لمشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة  بالإضافة لذهابهم لأسوان والاقصر ومشاهده الأماكن الرائعة بها كالسد العالي ومعبد الكرنك وغيرها من الأماكن . وأيضَا السياحة الرياضية مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات . كذلك السياحة العلاجية فالسياح يأتوا من جميع الأماكن من أجل وضع أجسامهم بالرمال الدافئة والعلاج المائي أيضَا وذلك لوجود العيون الطبيعية في مصر مثل عيون موسي وعين حلوان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *