الجمعة , ديسمبر 2 2016
الرئيسية / اخبار مصر / قناة الشرق الفضائية تبث برامجها من دولة تركيا
التردد الجديد
تردد قناة الشرق

قناة الشرق الفضائية تبث برامجها من دولة تركيا

قناة الشرق هى أهم وأحد البرامج الرافضة للحكم العسكرى والتى تبث برامجها من تركيا عبر أقمار النايل سات خارج جمهورية مصر العربية ،ساهمت هذه القناة بشكل كبير فى نشر وتصوير المسيرات بمختلف المناطق بمصر ونشر التسريبات الخاصة فى عام 2013 ، فهذه القناة ملك السياسى أيمن نور الذى كان عضو فى حزب الوفد ونائب سابق بمجلس الشعب ومؤسس حزب الغد ثم أسس بعده حزب غد الثورة.

هذه القناة قامت بإستضافة الرافضين للحكم العسكرى بمصر بالخارج ونشر فكرهم وآراهم ونشر معلومات عن المعتقلين وأسراهم ونشر كل من قتل من افراد الشعب الرافضين للحكم العسكرى، وقد تم التشويش عليها من قبل مجهولين وذلك بسبب ما تنشره من أخبار ومعلومات عن الحكم العسكرى ورفضها له.

شاهدت هذه القناة هجوما من قبل الإعلام المصرى والمناهضين للحكم العسكري والمستفدين من هذا الحكم  بزعم أن هذه القناة تابعة للإخوان المسلمين وتقوم على مساعداتهم فى الداخل والخارج ، ولكن نجحت هذه القناة فى زيادة عدد مشاهديها وبث روح الثقة لدى المشاهدين ووجدت إقبال كبير على مشاهدتها دون القنوات المصرية المناهضة للحكم العسكرى.

كما ساعدت أيضاً هذه القناة على نشر المسيرات والدعوات الذى دعى إليها الرئيس التركي لشعبة لمناهضته والوقوف بجانبه لعدم الانقلاب عليه ، وكانت هذه الدعوات انتهت بالنجاح وفشل الانقلاب على الرئيس التركي فقناة الشرق كانت مع الحدث لحظة بلحظة حتى نجحت هذه الدعوات.

ونجد أيضاً أن بعض الإعلام المصرى أطلق على قناة الشرق باسم الجزيرة ويعود ذلك السبب أن معظم مقدمي البرامج والمستضيفين من قناة الجزيرة مباشر مصر ” الرافضين للحكم العسكرى ويطلقون عليه الانقلاب.

التردد الجديد لقناة الشرق على القمر الصناعى نايل سات 

معامل تصحيح الخطأ للتردد : 6/5

معدل الترميز : 27500

الاستقطاب : افقى

التردد : 12604

التردد الجديد لقناة الشرق 2016 على القمر الصناعى هوت بيرد

معامل تصحيح الخطأ للتردد : 6/5

معدل الترميز : 27500

الاستقطاب : رأسى

التردد : 1200

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *