الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار العالم / ملك تايلاند الجديد يثير الجدل بتوليه الحكم فى الأوساط الغربية
ملك تايلاند الجديد
ملك تايلاند الجديد

ملك تايلاند الجديد يثير الجدل بتوليه الحكم فى الأوساط الغربية

ملك تايلاند الجديد اليوم هو ولى عهدها بالأمس الأمير ” ماها فاجيرالونكورن”،  وذلك عقب إعلان رئيس الوزراء التايلاندى ” برايوت شان-او-شا” أمس الخميس ، توليه الحكم خلفاً لأبيه الذى حكم البلاد لمدة طويلة بلغت سبعين عاماً ، ويثير ملك تايلاند الجديد جدال واسع بتوليه حكم البلاد خلفاً لأبيه على الرغم من كونه الوريث الذكر الوحيد للعرش.

وذكرت عدة صحف أجنبية أن الشعب التايلاندى يُفضل تولية الحكم للأبنة الأصغر لملك تايلاند الراحل “ماها تشاكري سيريندهورن”، على الرغم أن تايلاند لم يسبق أن حكمها سيدة ، إلا أن هذا الاتجاه ظهر مع الجدال الواسع المُثار حول “ماها فاجير الونكورون” ملك تايلاند الجديد .

هذا الجدال المُثار لايعود فقط إلى حياته الإجتماعية الغير مستقرة حيث تزوج ثلاث مرات لم ينجح فى آى منهم، وانفصل عن زوجته الأخيرة عقب تورط عدد من أقاربها فى قضايا إستغلال نفوذ ، وإنما يعود الجدال المثار أيضاً حول مظهره خاصة فى زيارته الأخيرة إلى ألمانيا حيث ظهر مرتدياً “قميصاً” قصيراً يُظهر ضهره الملئ بالوشوم ، كما أنه تتردد عدد من الإشاعات حول سمعته السيئة .

ولا تستطيع الصحف المحلية بحسب قوانين تايلاند أن تتحدث عن الملك ومايشوب سمعته، إلا أن الصحف العالمية قد ذكرت مخاوفها من تولية “ماها فاجير الونكورن”، خاصة صحيفة الجارديان البريطانية التى ذكرت علاقة ملك تايلاند الجديد برئيس الوزراء الأسبق التى أطاحت بيه المعارضة ، مما يعنى أن توليته للحكم قد تثير غضب المعارضة مرة أخرى .

ويبدو أن ملك تايلاند الجديد لم يرث أبيه فى الحكم فقط، بل ورث عنه إثارة الجدل كذلك فقد كان والده مثير الجدل أيضاً خاصة فى العلاقة الوثيقة التى كانت تربطه بكلبه والذى كان يذكرها دائماً باسم السيدة ، وقد تدهورت صحته عقب نفوقها منذ مايقرب من عام تحديداً فى ديسمبر الماضى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *