الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سوفت بنك تؤسس صندوقا باستثمارات تصل إلى 100 مليار دولار
مجموعة سوفت بنك
سوفت بنك

سوفت بنك تؤسس صندوقا باستثمارات تصل إلى 100 مليار دولار

مجموعة سوفت بنك اليابانية تؤسس صندوقا باستثمارات تصل الي 100 مليار دولار وذلك بعد قيامها بعقد شراكة مع صندوق الاستثمارات العامة.

حيث اعلنت مجموعة سوفت بنك انها تعتزم تاسيس صندوق استثماري جديد حاملا اسم صندوق رؤية سوفت بنك علما بان هذا الاسم قابل للتغير وانه غير دائم.

4

معلنتا ان اقامة هذا الصندوق الجديد هو بهدف تعزيز الاتثمارات في مجال التقنية على مستوي العالم.

وتم تحديد المملكة المتحدة كمقر رئيسي للصندوق الجديد.وذلك تحت ادراة احدى شركات مجموعة سوفت بنك. ويتم بدء المشروع برأس مال ضخم مقدم من المجموعة وشركائهم.ويعد هذا الصندوق ليس فقط مجرد صندوق استثماري وانما كان الهدف منه ان يكون الاكبر في مجال الاستثمار التقني.

كما تعتزم المجموعة القيام باستثمارات بقيمة 25 مليار دولار كحد ادنى على مدار الخمس السنوات الاولى.

وقد اعلنت سابقا مجموعة سوفت بنك انها قد قامت بتوقيع مذكرة غير الزامية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي . علما بان الهدف من هذه المذكرة ان يقوم صندوق الاستثمارات بدراسة امكانية الاستثمار في الصندوق الجديد وان يكون هو صاحب النصيب الاكبر من الاستثمار به.بمبلغ يصل الى 45مليار دولار في الخمس سنوات المقبلة.

الا ان الامر لم يقتصر على ذلك بل ان العديد من كبرى الجهات الاستثمارية باتت تسعى للانضمام لمجموعة سوفت بنك وصندوق الاستثمارات العامة السعودي. بهدف ان يكونوا جزء من هذا المشروع الجديد الضخم الامر الذي ادي ان يكون راس المال المتوقع 100 مليار دولار امريكي.

ونظرا لما تملكه مجموعة سوفت بنك من خبرة تشغيلية واسعة بالاضافة الى علاقات قوية مع الشركات ذات المحافظ الاستثمارية مطوعة كل الامكانيات لخدمة الصندوق الجديد.

وهنا جاءت كلمة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز موضحة

ان الاقتصاد المتنوع احدي ما تهدف اليه دعم رؤية السعودية 2030

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *