الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / القوات الجوية تقوم بضربة جوية مركزة فجر اليوم ثأراً لشهداء سيناء
القوات الجوية
عملية مركزة ضد مناطق تمركز العناصر الارهابية ثأراً لشهداء سيناء

القوات الجوية تقوم بضربة جوية مركزة فجر اليوم ثأراً لشهداء سيناء

ثأراً لدماء الشهداء ورداً على الهجوم الارهابى الخسيس الذى وقع  أمس الجمعة  بسيناء وخلف عنه 12 شهيد و 6 مصابين، قامت قواتنا الجوية فجر اليوم بتنفيذ ضرية جوية مركزة لمدة 3 ساعات استهدفت  مناطق  ايواء التكفيرين المتورطين فى التخطيط والتنفيذ للهجوم.

هذا وقد اعلنت القوات المسلحة فى بيانها الصادر اليوم أنه بعد ورود معلومات استخباراتية بالتعاون مع أهالى سيناء عن أماكن تمركز العناصر التكفيرية الذى خططت ونفذت للهجوم الارهابى، أقلعت عدة تشكيلات من قواتنا الجوية فجر اليوم السبت 15 أكتوبر لاستطلاع مناطق الأهداف وتنفيذ الضربة الجوية.

كما أوضح البيان نتيجة العملية المركزة التى قامت بها القوات الجوية والتى أسفرت عن تدمير أماكن تمركز وايواء العناصر الإرهابية  وتدمير نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التى تستخدمها هذه العناصر الاجرامية فى شن عملياتها الارهابية، فضلاً عن تدمير القوات الجوية تدميراً كاملاً لسبع عربات دفع رباعى وقتل عدد من العناصر التكفيرية التى قامت بالعمل الارهابى.

هذا وقد شهدت سيناء أمس الجمعة عمل ارهابى خسيس قامت به مجموعة من العناصر التكفيرية  التى تتمركز بسيناء على كمين امنى بنطاق بئر العبد بشماء سيناء  وأدى إلى استشهاد 12 وإصابة 6 آخرين.

وعلى خلفية هذا العمل الارهابى، أعربت السفارة المجرية فى بيانها الصادر اليوم السبت عن تضامنها ودعمها لمصر وجهودها فى مكافحة الارهاب وتعاطفها مع أسر الشهداء.

وقد احتل هاشتاج ” جمعة الشهداء بسيناء ” قائمة الهاشتجات الأكثر تداولاً على موقع توتير، والذى أطلقه رواد التدوينات المصغرة على توتير تضامناً مع الشهداء والمصابين وأسرهم.

رحم الله شهداء سيناء وشهداء الوطن وخالص تعازينا لأسرهم وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل.

والتحية للقوات الجوية والقوات المسلحة على ردها السريع وتلقينا هذه الضربة الجوية للعناصر الاجرامية الارهابية ثأراً للشهداء والمصابين

وننشر نص البيان الذى أصدرته قواتنا المسلحة صباح اليوم واذاعته قناة النيل للأخبار

وجاء نص البيان على النحو التالي:

«بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة

نتيجة لأعمال التمشيط والملاحقات من عناصر القوات المسلحة للعناصر الإجرامية والإرهابية التي قامت بتنفيذ العملية الإرهابية الخسيسة، وبعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة وبالتعاون مع أهالي سيناء تفيد بمناطق الإيواء وإعادة التمركز لمجموعات من العناصر التكفيرية المسلحة من المتورطين في التخطيط والتنفيذ والدعم للهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى نقاط الارتكاز الأمني أمس بسيناء ، وثأرا لدماء الشهداء أقلعت عدة تشكيلات من قواتنا الجوية فجر اليوم السبت الموافق الخامس عشر من أكتوبر 2016، لاستطلاع مناطق الأهداف وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة أسفرت عن تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية ، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر، وتدمير سبع عربات دفع رباعي تدميرا كاملا، كما تم قتل عدد من العناصر التكفيرية التي قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها، ومازالت الأعمال مستمرة حتي الأن.

وإذ تؤكد القوات المسلحة أنها بمساندة شعبها العظيم عازمة علي القضاء علي العناصر التي تستهدف أمن واستقرار البلاد ولن تثنيها تلك الأعمال الإرهابية عن القيام بواجبها المقدس في تأمين وحماية الشعب مهما بلغت الصعوبات وعظمت التضحيات.

عاشت مصر حرة أبية مستقرة

وحفظ الله شعبها العظيم من كل مكروه وسوء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *