الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب في مصر اليوم 15/10/2016ارتفاع سعر الذهب
حالة من الجنون في اسعار الذهي
ارتفاع اسعار الذهب

اسعار الذهب في مصر اليوم 15/10/2016ارتفاع سعر الذهب

اسعار الذهب في مصر اليوم يشهد سوق الذهب حالة من الاستياء والنفور وذلك بعد الارتفاع المبالغ فيه الذي يشهده سوق الذهب خلال الايام الراهنة ومن المؤكد ان حالة الركود الذي يشهدها سوق الذهب يرجع في الاصل الى الارتفاع المتفاقم في سعر العملة الخضراء والتي اصبحت اساس لارتفاع كل الاسعار

تغير سعر الذهب

من المؤكد ان الاقتصاد المصري الان يواجه ازمةلا يحسد عليها مطلقا لانها الاولي في تاريخة والغير سابقة مع ارتفاع سعر الدولار اخذا معه ارتفاع اسعار كل ما يتم شراءه بالعملة الصعبة وبالطبع يندرج في هذا السياق سعر الذهب الذي اخذ في القفز يوم بعد يوم.

ومن الامور الملفته للنظر هو ان الحكومة لم تحرك ساكنا تجاه ازمة الذهب على الرغم من الغضب الذي يسود المواطنين لما صعب الامور خاصة بالنسبه للشباب المقبلين على الزواج والي لن يكون باستطاعتهم تقديم ابسط حقوق زوجاتهم وهو الذهب.

ليس هذا فقد بل ان صار من العرف الجديد الذي ياخد طريقه للظهور الاستغناء عن الذهب كإحدى اساسيات الزواج للتغلب على الازمة وتسهيل الامور.

ومن جانب اخر نرى ان الصاغة في حيرة من امرهم نظرا للركود التام في سوق شراء الذهب معلنين ان ارتفاع اسعار الذهب هو امر خارج عن قدرتهم وانما هو نتاج ازمة اقتصادية كبيرة تمر بها البلاد.

ومع تفاقم حجم الازمة الاقتصادية ونفاذ الاحتياطي المصري من العملة الاجنبية وفشل البلاد في مواجهة الازمة والتغلب عليها اصحبت مصر في خطر حقيقي لا يمكن الهروب منه وبالتالي ترتب عليه ارتفاع كافة الاسعار ومنها الذهب الذي تجاوز سعرة ال500 جنية الامر الذي ادي الي توقف البيع بشكل تام لدى الصاغة رغم ما لديهم من قطع ذهبية تعد الافضل.

حيث وصل قيمة الجنية الذهب اللى 4385جنيها اما الذهب عيار 24 فقد وصل 606جنيها مصريا وبالنسبة لعيار 21 فبلغ سعره 530 جنيها اما عيار 18بلغت قيمته

454جنيها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *