الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / بحث عن شرم الشيخ أكبر مركز سياحي عالمي بمصر
بحث عن شرم الشيخ
الشعب المرجانية الرائعة

بحث عن شرم الشيخ أكبر مركز سياحي عالمي بمصر

من الجدير بالذكر أن مدينة شرم الشيخ تعتبر من أكبر وأهم المناطق لتجمع وجذب السياح من كافة أنحاء العالم . فهي تقع عند ملتقي خليجي العقبة والسويس علي ساحل البحر الأحمر , وهي من أكبر مدن محافظة جنوب سيناء . وتحظي شرم الشيخ بزيارة العديد من السياح لها لما تتمتع به من مناظر خلابة فيوجد بها العديد من المحميات الطبيعية مثل محمية رأس محمد التي تعتبر من أشهر المعالم السياحية بها فيوجد بها العديد من الشعب المرجانية وكذلك الكثير من الحيوانات البرية .

ويوجد بها أيضا خليج نعمة الذي يعتبر من أشهر وأهم الخلجان بها , فالكثير من السياح يأتوا لزيارة شرم الشيخ دون غيرها من المناطق السياحية ليستمتعوا بالجو الرائع والمناظر الخلابة في هذا الخليج , فيوجد به أشهر المقاهي والمطاعم بالإضافة للاستمتاع برؤية الشمس وقت الغروب . كما أتي السياح لهذا الخليج لممارسة رياضة الغوص والتزلج علي الماء والاستمتاع برؤية الشعب المرجانية .

يوجد أيضَا بشرم الشيخ أماكن لعرض أشهر حفلات الفنانين والمطربين مثل مجمع ألف ليلة وليلة . بالإضافة لعروض الدولفين التي يدفع بها السياح الكثير من المال للركوب علي ظهره . ويوجد بالمدينة أيَضَا أسواق تعرض فيها السلع والتحف التذكارية الرائعة التي يقوم السياح بشرائها .  يوجد بها أيضَا جزيرة تيران تفصل بين جزيرة تيران وجزيرة صنافير بمسافة تقدر  باثنين ونصف كيلو متر , ويوجد بالجزيرة خليج يمكن للسفن اللجوء اليه في حالة الطوارئ  من كل ذلك تضح مدي أهمية مدينة شرم الشيخ في السياحة في مصر ومدي أهمية الأماكن والمناظر الخلابة بها التي تلعب دور كبير في جذب السياح لها مما يعود ذلك علي اقتصاد الدولة بالازدهار فالسياح يدخلوا العملة الصعبة في البلاد ويسهموا في تنشيط حركة التجارة أيضَا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *