السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / زيادة ارتفاع أسعار السكر وغضب المواطنين بسبب تصريحات الحكومة المخالفة لأرض الواقع
ارتفاع أسعار السكر
أزمة السكر

زيادة ارتفاع أسعار السكر وغضب المواطنين بسبب تصريحات الحكومة المخالفة لأرض الواقع

شاهد السوق المصري فى الآوانة الآخيرة ارتفاع فى الأسعار غير مسبوق وعلى رأس هذه الأسعار ، أرتفاع سعر السكر الذى تراوح ما بين 8 ، 10 جنيهات سعر الكيلو الأمر الذى أدى إلى غضب المواطنين وانتشار حالة من الإحباط تسود الشارع المصرى .

وفى محافظة المنيا قامت وزارة التموين بتوزيع عدد من أطنان السكر لتقليل ارتفاع الأسعار بحيث يتم بيع كيلو بخمس جنيهات بدلاً من تسع أو عشرة جنيهات ، الأمر الذى جعل المواطنين فى باقى المحافظات تتسأل وأين هم من محافظة المنيا ، ولماذا لا تسعى باقى المحافظات بضخ عدد من أطنان السكر لمواجهة الغلاء وارتفاع أسعاره.

أكد خبير اقتصادى بأن سبب ارتفاع أسعار السكر هو ارتفاع سعر الدولار الذى تسبب فى ارتفاع أسعار جميع المنتجات حتى الأساسية التى لا يمكن الاستغناء عنها ولا تجاهلها ، ولذلك فعلى المسئولين فى الحكومة بوزارة التموين اتخاذ حلول مناسبة للحد من ازمة ارتفاع السكر واحتكار بعض التجار واستغلال هذه الأزمة من أجل مصالحهم الخاصة .

كما أكد السيد اللواء  مساعد وزير الداخلية بأن مباحث التموين تقوم من وقت إلى آخر بتتبع التجار المحتكرين للمنتجات الأساسية وخاصة السكر ,وقام أيضاً السيد وزير الداخلية بإعطاء أوامره بضرورة متابعة الأسواق والأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمن يحتكر السلع ويستغل اقوات الناس.

وعلى الرغم من تصريحات الحكومة والتأكيد على توفير أطنان من السكر للمواطنين ألا أنه مازالت أزمة السكر متواجدة بالسوق المحلى بسبب النقص فى المعروض أتى ذلك على عكس تصريحات المسئولين بالحكومة، حيث اعلن وزير التموين فى بيان بتوفير السكر  للجمهور بسعر 5 جنيهات للبطاقات التموينية و6 جنيهات فى السوق الحر.

وفى النهاية نأمل أن تستقر الأسعار وتكون مناسبة وفى متناول المواطن الذى مازال يتسأل إلى متى تظل الأسعار فى الارتفاع بدون وضع حل جذرى لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *