الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضه بالافكار العناصر
الرياضة
الرياضة واهميتها لجسم الانسان

موضوع تعبير عن الرياضه بالافكار العناصر

تعد الرياضة من اهم العوامل التي تبني جسما سليما للانسان ،وهي ايضا تعتبر ذات اهمية كبيرة في حياة الانسان وتساعد الانسان في تجنب بعض المشكلات الصحية والنفسيه وتساعد علي التفوق الدراسي والرياضي وهي ايضا تعتبر وتعتد علي بناء الجسم بناء سليم ، وتساعد علي تجنب الاصابة بمرض السمنة او العديد من امراض القلب وضغط الدم.

 

ومن الجديد بالذكر ان الرياضة تنقسم الي قسمين الرياضة الفردية والرياضة الجماعية والرياضة الفردية مثل العاب القوي والمشي والجري والسباحة وركوب الدراجات والجمباز ويمكنك ممارسة الرياضة الفردية في البيت او في الشارع او في النادي، والرياضة الجماعية ثل كرة القدم وكرة السله وكرة اليد وغيرها من الالعاب التي تعتمد عي وجود المجموعات.

 

وللمنزل دور كبير جدا في تنشئة أطفالهم علي حب الرياضة حيث يستطيع جميع الاباء والامهات جعل ابنائهم يحبون ممارسة الرياضه عن طريق ممارستهم للرياضة سويا مع الاطفال وعمل المسابقات الرياضية بين الاخوة واعطاء جوائز للفائزين وذلك ليحب الاطفال الرياضة وينشأ طفل سليما معافيا من الامراض وعقله سليم.

 

كما ان الرياضة لابد من القيام بها كل يوم لتنشيط الدورة الدموية ،ونري اليوم ان الدولة اصبحت مهتمه اهتماما كليا بالرياضة والبطولات والرياضين ، ولذلك انشئت وزارة الشباب والرياضة للاهتمام بالشئون الرياضة وهي تختص باقاة النوادي وتنظيم الدورات التي يلعب فيها الشباب وتنظيم ايام الالعاب التي يقومون بها طلاب المدارس والتي اصبحت تدرس كحصة اساسية.

 

وقد كان الانسان قديما يمارس الرياضة دون علمه انها تفيد جسده وعقله وتمنع عنه الامراض فقد كان الانسان يمارس رياضة الجري حيث انه كان يركض حتي يمسك بفريسته ويصطادها، واصبح الان الانسان يقوم بعمل المباريات الرياضية ويحصل منها الفريق الفائز علي الجوائز، ون الامور المهمه التي تقوم بها الرياضة الحفاظ علي جسم صحي قوي خالي من الامراض.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *