الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / نجاح الدفاع المدني في السيطرة علي حريق بمصر الجديدة وفيصل اليوم 15/10/2016
رجال الحماية المدنية
سيطرة رجال الحماية المدنية علي الحرائق

نجاح الدفاع المدني في السيطرة علي حريق بمصر الجديدة وفيصل اليوم 15/10/2016

مما لاشك فيه أن رجال الحماية المدنية يلعبوا دور كبير في المجتمع فقد تمكنوا من السيطرة علي حريق نشب بشقة سكنية في مصر الجديدة فقد وصل بلاغ لشرطة القاهرة بإشعال النيران في شقة سكنية بمصر الجديدة , فعلي الفور توجهت رجال الحماية المدنية وتم توجيه العديد من السيارات فتم توجيه 3 سيارات إطفاء وتمكنت من السيطرة علي النيران المشتعلة وكان لها الفضل في عدم وجود أي إصابات لاي شخص . وتمكن أيضًا رجال الدفاع المدني من السيطرة علي حريق نشب في إحدي الشقق السكنية بفيصل في الجيزة ونجحوا أيضَا في السيطرة علي الحريق دون وجود أي إصابات وتم توجيه 3 سيارات إطفاء إلي مكان الحادث .

ولقد حددت من قبل لجنة الحريق بالاتحاد المصري للتأمين أنه حتي يتم تأمين أي مبني لابد من توافر درجات الأمان التي حددها خدمة الدفاع المدني ويتمثل ذلك في توافر الرشاشات وكاشفات الحريق والحرارة فهذه الأجهزة تدفع كميات كبيرة من المياه في المنطقة حتي يتم السيطرة علي الحريق بأسرع طريقة ممكنة . بالإضافة إلي أنه تم تحديد أنه يجب الالتزام بقوة ضغط خراطيم المياه فتصل حجم ضغط خراطيم  المياه 6 بار . ويبلغ طول الخرطوم بين 20 إلي 30 متر .

كما حددت أيضَا لجنة الاتحاد المصري للتأمين ضرورة وجود سيارة إطفاء بالقرب من المراكز والقاعات والنوادي والمستشفيات أيضَا أي بجانب أي مبني حيوي . حتي يتم التوجه سرعة إلي مكان اشتعال النيران والسيطرة عليها بسرعة منعا لوجود أي إصابات . وتم تدريب العاملين بالدفاع المدني ورجال الحماية المدنية علي كل هذه الأساليب الجديدة حتي يتمكنوا بكل سهولة السيطرة علي أي حريق بالإضافة إلي أنه يتم تدريبهم باستمرار كل 3 شهور .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *