الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / انخفاض ملحوظ في اسعار الذهب اليوم بنسبه 2%
gold_rings-1

انخفاض ملحوظ في اسعار الذهب اليوم بنسبه 2%

يستمر سعر الذهب فى التراجع الذى بدأه من ثلاثة ايام حيث تراجع اليوم بقيمة 5 جنيهات ليكون عيار 21 بقيمة 510 جنيها للجرام الواحد.

و كان وراء ارتقاعه فى الفترة الماضية نتيجة ارتفاع سعر الدولار الامريكى، و من المتعارف عليه ان يتأثر سعر الذهب بسعر الدولار و النفط فى الاسواق العالمية.

و هكذا يكون قيمة تراجع الذهب على مدار الايام السابقة 40 جنيها .

و لكن مع هذا التراجع البسيط لسعر الذهب لاتزال محلات الصاغة تشهد حالة عامة من الركود.

و مع ذلك استمرت حالة الاستياء من قبل المواطنين لارتفاع اسعار الذهب حيث انه لا يزال يتخطى حاجز ال 500 جنيهات قيمة الجرام الواحد.

و من هذه النقطة بدأ بعض الاهالى التخلى عن العادات الاجتماعية المتعارف عليها منذ فترة من الزمن و اطلاق حملات للزواج بدون شرط الشبكة الذهبية للمبالغة فى اسعار المعدن الاصفر ،

و مثال على ذلك حملة ” بلاها شبكة” التى لاقت التشجيع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

اما على النقيض الاخر، بدأ القلق عند الاهالى او رجال الاعمال الذين يفضلون شراء الذهب و بيعه بسعر اعلى فيما بعد حيث ان الذهب بدأ سعره فى التراجع من ثلاثة ايام إلى اليوم الأحد الموافق 16/10/2016.

و تستمر الحكومة المصرية فى تشجيع المواطن المصرى على شراء عيار 14 الذى صدر مؤخرا و تم اعتماده فى الاسواق المصرية و ذلك لخفض العبء على المواطن المصرى ، و يتميز عيار 14 بتعدد اشكاله مع حفاظه على المواصفات المعتمدة.

حيث انه يتميز بصلابته، مما يعني سهولة تشكيله بتصميمات رائعة و جديدة ، كما أن له قيمة استثمارية مرتفعة مثل العيارين الآخرين.
و فيما يلى عرض لاسعار الذهب لليوم الاحد 16/10/2016 :

عيار 14 : 350 جنيها

عيار 18 : 436 جنيها

عيار 21 : 510 جنيها

عيار 24 : 583 جنيها

قيمه الجنيه الذهب : 4080 جنيها

السعر العالمي للأوقية : 1250 دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *