السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / اقتراح احد النواب وثيقة تأمين على اعضاء البرلمان المصرى
وثيقة تامين
اقتراح احد اعضاء المجلس

اقتراح احد النواب وثيقة تأمين على اعضاء البرلمان المصرى

وثيقة تأمين على اعضاء البرلمان المصرى هذه الوثيقة هي اقتراح النائب محمد عبد الغني، وقد خص النائب بهذا الاقتراح الناوب الذين لا يملكون مورد او معاش لاسرهم عقب وفاتهم. وهنا جاء الدكتور عبد العال رئيس المجلس مؤيدا لاقتراح العضو الفاضل مضيفا ان البرلمان المصري يعد ضمن احد القلة من البرلمانات حول العالم الذين لا يملكون اعضائها معاشا او وثيقة تامين.

4

 

وقد اوضح سيادته ان هذا المعاش يعد وسيله تكريم  بعد انتهاء الخدمة لما افنوه من عمرهم في خدمة الوطن و ابناءه، الا ان اغلب اعضاء المجلس لا يملكون معاشا وخاصة الشباب منهم، ثم عرض المجلس موقف يستحق الثناء بالنظر الى واجب رعاية ابناء النائبة التي توفاها الله اميرة ابراهيم، الا ان والد الا وزوج المرحومة رفض الامر وبشدة معبرا عن عدم رغبته في هذا الامر.

كما اوضح رئيس المجلس انه يجب اتباع قاعدة المثل بان يتم احتساب المعاشات و وثيقة التامين بالمثل مع السادة الوزراء، كما اضاف سيادته انه في ظل الاوضاع الراهنه فان حياة النواب تكون عرضة للخطر بشكل دائم ومستمر، لذلك يعد المعاش ووثيقة التامين ابسط حقوق السادة النواب.

وجدير بالذكر ايضا ان ستة وستون عضو من مجلس النواب عملوا على جمع مبلغ من المال يقدر بمليون ومائة الف جنية لورثة الفقيدة.

ومن جهة اخرى اكد النائب فايز ابو خضرة والممثل لحزب الوفد ونيابة عن الحزب التابع لهفهو من اشد الؤيدين ايضا لقرار المعاشات و وثيقة التامين على حياة النواب مبررا ذلك ايضا بالخطر الدائم المعرض له الاعضاء بالاضافه كونه البرلمان الوحيد في العالم الذي لا يتمتع بهذه الحقوق. مشيرا للنائبة الراحلة اميرة رفعت التي توفت على طريق شرم الشيخ اثناء ذهابها للاحتفال ب150 سنة برلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *