الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار التقنية / الصين تطلق مركبة تشينزو 11 الفضائية في أطول رحلة فضائية صينية
الصين تغزو الفضاء بمركبة فضائية تشينوزو
اطلاق المركبة الفضائية تشينزو11

الصين تطلق مركبة تشينزو 11 الفضائية في أطول رحلة فضائية صينية

في غزو جديد للفضاء تقوم الصين باطلاق المركبة الفضائية شينزو  11حيث ستنطلق المركبة برائدي فضاء في أطول رحلة صينية آملين أن يحققوا من خلال تلك الرحلة أن يقومو بإنشاء محطة مدارية مأهولة  مع قدوم عام 2022 ميلاديا .

ولقد انطلقت المركبة الفضائية شينزو 11 اليوم الإثنين الموافق 17أكتوبر 2016 في تمام الساعة 7 صباحا في صحراء جوبي شمال الصين في منطقة جيوتشوان وهو موقع بعيد للأقمار الصناعية، وسيقضي الرائدان جينغ هايسينج وتشنج دونج فترة شهر أطول رحلة فضائية بالنسبة للتجارب التي تجريها الصين وذلك حينما تندمج مركبة تشينزو11  مع مختبر تيانغونغ 2 الفضائي  وذلك حتى يتاح للرائدين الفضائيين اختبار أجهزة المختبر والقيام بتجارب علمية خاصة وذلك حسب ما اورته وكالة شينخو الرسمية للأنباء .

ولقد التقى الرائدين الفضائيين بمدير اللجنة العشكرية المركزية تشانل غلونج صباح اليوم الإثنين  الذي تمنى لهما التوفيق والنجاح في مهمتهما كما طمأنهما حيث أكد لهما أن ما تلقوه من تدريبات سيجعلهما قادرين على النجاح بمهتمهما .

تاتي الصين في المرتبة الثالثة بين الدول التي ترسل رواد فضاء في رحلات خارج كوكب الأرض وهذا بعد أمريكا وروسياويذكر أن الرئيس الصيني دعا لأن تكون للصين قوة فضائية ولقد قامت الصين باختبار صواريخ مضادة للأقمار الصناعية كما أنها لها باع في المجال المدني لاستخدامات الفضاء الخارجي.

ورغم ان الصين تؤكد ان جميع تجاربها الفضائية هي لأغراض سلمية فأن الولايات المتحدة الأمريكية تنفي ذلك حيث تؤكد أن الصين تحاول منع منافسيها من استخدام الأسلحة الفضائية عند التعرض للأزمات .

وسيصل الرائدين الفضائين الى المحطة في خلال يومين حيث سيبدآن عملهما في مختبر تيانغونج والذي تم اطلاقه في سبتمبر الماضي، ولقد أرسل الرئيس الصيني تحياته الى الرائدين الفضائيين وأوضح أن هذه المهمة تعد تقدما في مجال الفضاء الصيني ودعا الموظفين لاستمرار العمل لتحظى الصين بتقدم أكثر في مجال الفضاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *