الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / زيادة اسعار السيارات فى السوق المصرية
زيادة اسعار السيارات
زيادة اسعار السيارات

زيادة اسعار السيارات فى السوق المصرية

تواصل اسعار السيارات ارتفاعها المبالغ فيه و الغير متوقع الذي لم يحدث من قبل فى السوق المصرية حيث انها تزيد كل اسبوع او عشرة ايام بنسبة تقدر بحوالى 5% ، و من المعروف ان جاء ذلك نتيجة ارتفاع سعر الدولار يوميا مما ادى إلى تراجع كبير فى المبيعات ، و تعطيل الشحنات الجديدة بموانيء مصر المختلفة.

و قد قدر نسبة التراجع فى المبيعات فى الربع الثالث من عام 2016 بنسبة تصل إلى 30% ، مما جعل الوصول إلى حجم المبيعات المرغوب فيها صعب للغاية.

و قد سجل عام 2015 نسبة مبيعات اعلى من العام الجارى.

حيث انه يتوقف على ثبات سعر الدولار فى السوق المصرى او انخفاضه، و هناك تحديات كبيرة تواجه التجار و المواطنين الذين يرغبون بشراء السيارات بسبب غلاء الاسعار يوميا.

و قد طالب تجار السيارات بوجود رقابة على اسعار السيارات التى فى تزايد كل اسبوع حتى يصلوا إلى التوازن المناسب للسوق المصر للوصول إلى نسبة المبيعات المناسبة.

و يجب الاشارة إلى ان هناك بعض التجار المستغلين ، الذين يضاعفوا ارباحهم بتخزين السيارات فى المخازن حتى فرض الاسعار الجديدة لكى يحصلوا على اضعاف الربح على حساب المواطن المصرى مما يعرف باسم السوق السوداء.

و مازالت السيارات الكورية تتربع على عرش المبيعات لعام 2016 ثم تليها السيارات الصينى و الالمانى و اليابانى.

و قد ظهرت مؤخرا حملة خليها تصدى اعتراضا غلاء السيارات و هى تطالب بمواجهة ارتفاع اسعار السيارات حيث ان السيارات اصبحت مطلبا اساسيا للاسرة المصرية ، و تنادى الحملة بالاضراب عن شراء السيارات الجديدة و من الممكن استبدالها بشراء سيارات مستعملة تكون بحالة جيدة و تصلح للاستخدام الاسرى.

و قد لاقت الحملة الكثير من التشجيع من خلال مواقع التواصل الاجتماعى و بعض البرامج التليفزيونية المهتمة بمجال السيارات.

اسعار سيارات هيونداى
اسعار سيارات هيونداى

 

اسعار سيارات كيا
اسعار سيارات كيا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *