الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار العالم / الابراج لصرف مرتبات المالية في السعودية وليس للحظ
اليوم الخامس من كل شهر
صرف المرتبات عن طريق الابراج

الابراج لصرف مرتبات المالية في السعودية وليس للحظ

حالة جديدة ظهرت اعتمدتها وزارة المالية السعودية بصرف المرتبات الماليه لهذة السنة عن طريق الابراج . وذلك حسب ماقالتة وكالة انباء السعودية (واس) هو ايقاف السنه المالية في اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي  ليكون موعد لتحويل المرتبات اللي الحسابات البنكية الخاصة بالموظفين . حيث انه سوف يتم صرف المرتب الشهري لشهر اكتوبر 2016 في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق 27/10/2016 .

وبالتالي سوف يكون النظام في الشهر القادم فيتم صرف المرتبات في اليوم الخامس من برج القوس الموافق 26/11/2016 . وسوف يستمر هذا الصرف علي هذة الطريقة في الاعوام القادمة

وسوف يتم اقفال السنة الماليه للعام الحالي يوم 26من شهر صفر عام 1438 .

وتعد هذة الحالة شاذة وغريبة جدا خصوصا ان عديد من الدول تستخدم الابراج للتعرف علي الحظ اليومي للشخص .

وقد اشعلت هذة الاخبار مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها من مزح وجد وتصدر ت هذة الاخبار اعلي الهشتاجات والتويتات .

ومن ناحيه الدكتور خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي للعلوم والفضاء والفلك  علي حسابة الشخصي  بان الروات سوف يتم صرفها بالسنة الميلادية وسوف يكون هماك يوم محددفي كل شهر وذلك لان السنة الميلادية تختلف عن السنةالهجرية بذيادة 11 يوم تقريبا . وقد قال الزعاق ان الابراج الشمسية عبارة عن محطات تقوم الشمس في خلال دورانها حول  الارض بالاستراحة فيها وهي عددها يبلغ حوال 12 برج يتم تقسيمهم بالتساوي  ابراج شمالية وجنوبية .

تتماثل ايام السنة الهجرية وشهورها مع ايام السنة الماليه وشهورها .ولكن تختلف معها في بدايه الشهور ونلاحظ ان الاختلاف في الايام بين الشهور في السنه الهجرية والسنة الميلادية .

وقد اوضح المختصون في الاقتصاد ان هذة الحركة تعد وسيلة مساعدة لحل الاختلاف الذي يحدث نتيجة اعتماد الميزانية علي التاريخ الميلادي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *