الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار العالم / الرئيس العراقي يؤكد على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل
الموصل
القضاء على تنظيم داعش الارهابي

الرئيس العراقي يؤكد على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل

الموصل هذا حيث أعلن متحدث باسم البنتاغون اليوم على أن معركة مدينة الموصل  العراقية للتخلص من تنظيم داعش الإرهابي تحتاج إلى بعض من الوقت ، و أنها سوف تطول، و لقد قال أيضاً أننا نسعى جيداً لتحقيق الهزيمة لتنظيم  داعش  الإرهابي في مدينة الموصل العراقية و أنهم يعملوا على مساعدة العراقيين لتحقيق هذا .

و أشار أيضاً  إلى أن المعركة يقوم بقيادتها و تنفيذها مواطنون عراقيون ، و لقد أوضح أن المشتركين في معركة مدينة الموصل هم  قوات عراقية ضخمة جداً و كذلك البيشمركة بالإشتراك مع العشائر السنية أيضاً .

الموصل

و أضاف أيضاً أن القوات العراقية لها الدعم الكامل من التحالف في هذه المعركة ،  حيث يأتي هذا فيما قد شنت طائرات حربية عدة غارات على رتل مكون من عشرات المركبات لتنظيم داعش  الإرهابي و قامت بقتل كل عناصره اللذين كانوا يحاولون الهروب من  مدينة الموصل في اتجاه الحدود العراقية السورية.

الجدير بالذكر أن فؤاد معصوم الرئيس العراقي أكد على أن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل عملية حتمية ، وأن عملية حماية المدنيين هي المهمة الرئيسية للقوات المسلحة و لقد دعا فؤاد معصوم الأمم المتحدة الأمريكية  لمضاعفة المساعدات للنازحين.

من جانبه أيضاً قال سعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق في مؤتمر صحفي إن المعارك حققت نتائج جيدة جداً معلناً عن تطهير مائتان كيلو متر مربع في المرحلة الأولى و لقد قال أنه من الصعب جداً تحديد وقت لمعركة مدينة الموصل العراقية ، وأضاف أيضاً أن المعارك تجري طبقاً لمخطط لها و كذلك توجيه ضربات إلى تنظيم داعش الإرهابي مؤكداً على وجود تنسيق عالٍ بين الجيش العراقي و بين البيشمركة .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *