الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / إلغاء رحلات الخطوط الجوية التركية إلى بعض مدن العراق
الخطوط الجوية التركية
الجيش العراقى

إلغاء رحلات الخطوط الجوية التركية إلى بعض مدن العراق

قد تم تعليق رحلات الخطوط الجوية التركية إلى ثلاثة مدن عراقية مختلفة مؤقتا و هم مدينة النجف و البصرة و السيلمانية ، بعد العمليات العسكرية الاخيرة التى تشهدها العراق بواسطة جيشها مع مساعدات من القوات الامريكية مع منظمة داعش فى محاولة منهم لاعادة مدينة الموصل تحت حكم الدولة العراقية و طرد مجموعة داعش الارهابية من الموصل.

يذكر ان باقى رحلات الخطوط التركية إلى باقى مدن العراق مستمرة حتى وقتنا هذا و اهمها الرحلات إلى مدينة بغداد عاصمة العراق و اربيل فى اقليم كردستان. و قد رفضت الشركة فى الافصاح عن الاسباب الحقيقة لتوقف الرحلات و يذكر ان مدينة النجف و البصرة معظم سكانها من المذهب الشيعي.

و من الجدير بالذكر ان داعش الارهابية مسيطرة على مدينة الموصل منذ منتصف عام 2014 حتى وقتنا هذا ، مما يقدر بحوالى عامين و تعرف الموصل بإنها ثانى مدينة عراقية من حيث المساحة.

و قد توترت العلاقات فى الفترة الاخيرة بين السلطة العراقية و السلطة التركية بسبب رفض الحكومية العراقية مشاركة القوات التركية لها فى عمليات محاربة جماعة داعش.

اعلن البنتاجون الامريكى مؤخرا عن تقديم كافة المساعدات إلى الجيش العراقى لدعمه خلال اشتباكاته مع جماعات داعش و ان ستشارك مروحيات الاباتشى فى معركة الموصل فى حالة احتاج إليها القوات العراقية.

من جانبه اعلن رئيس العراق ان سلامة المدنيين هى هدفهم الاول و ان معركة الموصل سوف تحسم إلى جانب الجيش العراقى لا محالة، و ان المخطط الذى قد وضع محقق نجاحاً كبيرا حتى الان ، حيث انه تم إلى الان تطهير حوالى 200 كم2 من قوات داعش الاراهابية فى تطبيق المرحلة الاولى من الخطط الموضوعة ، و ادى إلى فرار جماعات داعش إلى غرب الموصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *