الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / استمرار الجدل المستمر حول جابر نصار بقرارتة الخاصة بجامعةالقاهرة
جامعة القاهرة
قرارات جابر نصار الصادمة

استمرار الجدل المستمر حول جابر نصار بقرارتة الخاصة بجامعةالقاهرة

اعلن اليوم جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في مؤتمر  اللذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية  ان ادارة الجامعة ترغب في دعم مركز رعاية المسنين عن طريق التبرع “بمليون جنية” وذلك لتمويل المركز في كل احتيجاتة مستقبلا . وذلك تقدير لجهودة التي يبذلها مع كبار السن .

وكان ذلك في احتفالهم باليوم العالمي لكبار السن تحت رعاية ان لهم (الحق في الحياة ).

كما حضر ايضا الؤتمر مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة ولك لمناقشة رفض المجلس الاعلي للجامعات قرار  انشاء معهدا علميا للاهتمام بشؤن المسنين . واكد ان هذا الملف يتم عرقلته وبشدة  بسبب الية تنفيذة وهل سوف يكون بكل كلية ان لا ؟ وان العرقله ليس سببها  مشاكل مادية .

وكان من بين حضور المؤتمر الدكتور سعيد الضو رئيس الجامعة للشؤن المجتمع , وايضا غادة والي  وزيرة التضامن الاجتماعي ,وغادة لبيب مستشار رئيس مجلس الوزراء ,والدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان, والمستشارة سوزان فهمي مساعد وزير العدل لحقوق الانسان والطفل والمراة , ومفتي الجمهورية  الاسبق الدكتور علي جمعة.

ومن اهم الاحداث والجدل هو قرار اصدرتة جامعة القاهرة مؤخرا اصدم الجميع وهو الغاء خانة الديانة من جميع الاوراق التي يتم التعامل بها في الجامعة . ومنذ نزول هذا القرار فا اصبح سيرة مواقع التواصل الاجتماعي بما يمكنة ان يسبب الكثير  من المشاكل والفتنة الطائفية وحتي الان مازال القرار قائم ولم يتم تعديله او تغير ولم يتحدث دكتور جابر نصار او يغير رائيه .

ووسط هذا الاختلاف في الراي حول هذا الموضوع الا ان هناك من ايد هذا القرار وبشدة ومنهم الاعلامي (عمرو موسي ) اللذي اكد انه قرار جرئ يتوافق مع الدستور المصري ولا غبار علية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *