الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / حالة من الذعر بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء
الورقة الخضراء
ارتفاع سعر الدولار

حالة من الذعر بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء

يوافق اليوم الثلاثاء 18/10/2016 ارتفاع في سعر الدولار في السوق السوداء بقيمة (30)قرش عند الشراء والبيع فيبلغ( 15.10 )جنية للبيع . هذا وقد اكد العاملين في سوق المصارف المالية ان  ارتفاع صرف الدولار الامريكي ليسجل حوالي (14.90) جنية مصري سعر الصرف . وعند الشراء (15.10 )جنية مصري .

هذا وقد اكد المحللون الاقتصاديون ان هذا الارتفاع اما الجنية المصري المبالغ فية بسبب الختلافات علي الورقة الخضراء . والاشاعات التي يروجها البعض للاستفادة من علو سعرة بهذة الطريقة .وقد صرح احد اخبراء الاقتصادين ان ارتفاع سعر الدولار خارج البنوك ووشركات الصرافه بسبب انه شحيح . ولا يكفي لتغطية احتياجات التي يقوم البنك المكزي باخراحها كل يوم ثلاثاء .

هذا وانه عدم الوصول لحل لمشكلة وازمة الدولار في مصر من اهم الاسباب التي تؤدي اللي ارتفاع الاسعار بهذة الطريقة التي لم تشهدها سوق النقد من قبل .مثال علي ذلك عدم الاهتمام بابتكار برامج لجذب الاستثمارات الاجنبية . والاهتمام بالنشاط السياحي . الزام المقيمين الاجانب بدفع رسوم دخول وخروج من الحدود البرية والمطارات بالدولار وانشاء مشاريع تبديل مبالغ وادخال الدولار .حيث ان كل الاجراءات التي قام بها البنك المركزي الفترة الماضيه لم تحل المشكلة الاقتصادية التي تمر بها مصر هذة الفترة .فلابد من وجود انشطة سياسية مالية لاعادة النظر للخروج من هذة الازمة المالية عن طريق سياسة التصدير .

وقد جاءت اخبار من احد موظفين بشركة صرافة ان السبب الاساسي والرئيسي في ارتفاع سعر الدولار هم المستوردين بالسوق .يقومو بتجميع كميات كبيرة جدا من الدولار مبررين علي ان البنوك وشركات الصرافة لاتكفي  لتوفير الكميات المطلوبة وكانت نتيجة ارتفاع سعر الدولار بسبب زيادة العرض والطلب .حيث ان هذا الارتفاع اثر بشكل سلبي علي قيمة السلع في الاسواق المصرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *