السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / منوعات / تحذير من خطورة لعبة السلايم على صحة الاطفال
السلايم
العجينة السحرية

تحذير من خطورة لعبة السلايم على صحة الاطفال

حذر العديد من الأطباء العالميين والباحثين من لعبة السلايم أو ما تسمى بالعجينة السحرية ، التي انتشرت مؤخرا على قنوات اليوتيوب والمواقع الالكترونية ، وأصبح يتسابق الأطفال على شرائها أو صنعها للعب بها على الرغم مما تحتويه من مواد كيميائية ضارة جدا .

ولم يقتصر انتشار لعبة السلايم على مواقع السوشيال ميديا بل انتشرت بشكل كبير على القنوات الفضائية من خلال الإعلانات التجارية التي تروج لهذه اللعبة الخطيرة دون الاعتبار لعواقب اللعب بها .

ما هي لعبة السلايم ؟

لمن لا يعرف ماهي السلايم ، فهي عبارة عن عجينة يقال أنها سحرية ، تكون على شكل مطاطي ويتم تشكيلها بسهولة بالعديد من الأشكال المتنوعة الت يحبها الأطفال ، ولهذا السبب فهي من أكثر الألعاب استمتاعا لديهم .

وتتكون العجينة السحرية السلايم التي تصنع في المنزل من الغراء ومعجون الأسنان ومساحيق الغسيل او حمض اليوريك بالإضافة إلى ألوان الطعام ، حيث يتم خلط المواد لتكوين العجينة ، وهذه المواد التي ذكرت كافية لأن تكون الأكثر ضررا على الإطلاق ويمنع تداولها بين الأطفال !

خطورة لعبة السلايم :

أجريت دراسة حديث من قبل الباحثين تفيد بأن لعبة السلايم التي تباع جاهزة في الأسواق التجارية أو تصنع في المنزل تحتوي على مواد سامة بكمية كبيرة جدا ، وهذه المواد تعتبر رئيسية لصناعة اللعبة ، والحمض المستخدم فيها يشبه في مكوناته البودرة الخاصة بالمبيدات الحشرية وهو حمض اليوريك الذي يعد من أكثر الأحماض سمية ولهذا السبب يتم استخدامه لإبادة الحشرات .

هذا وقد حدث العديد من حالات التسمم بالفعل لدى الأطفال في الفترة الأخيرة وتبين من خلال الفحوصات والإجراءات الطبية بأن السبب هو التسمم بلعبة السلايم .

وعلى صعيد آخر فقد طالبت العديد من المراكز الصحية في دول الخليج بسحب لعبة السلايم من الأسواق وحذرت من شرائها أو صنعها بشكل رسمي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *