السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار العالم / بامر الملك سلمان : تنفيذ حكم القصاص بالاعدام على الامير تركي بن سعود الكبير
الامير السعودي تركي بن سعود الكبير
تركي بن سعود الكبير

بامر الملك سلمان : تنفيذ حكم القصاص بالاعدام على الامير تركي بن سعود الكبير

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم في بيان رسمي لها عن البدء بتنفيذ حكم القصاص الصادر بحق الأمير تركي بن سعود الكبير بالإعدام رميا بالرصاص ، وذلك على إثر الجريمة التي قام بها ، حيث أقدم على قتل المواطن السعودي عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد بعد إطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته .

تفصيلا ، وقع شجار كبير بين مجموعة من الشبان كان بحوزتهم أسلحة كلاشنكوف و كريكينوف ، كان من ضمنهم أحد تجار المافيا ويطلق عليه السمسار الأسود ، ويذكر أن الأمير تركي بن سعود عندما قدم إلى مخيم الثمامة موقع الحادث كان يستقل سيارة لكزس وبرفقته القتيل عادل المحيميد ، وقد تبادل الشبان المسلحون إطلاق النار المكثف ، وكان من بين المسلحين الأمير تركي بن سعود الكبير الذي قام بدوره بقتل عادل المحيميد دون أن يقصد قتله لأنه أحد أصدقائه كما أصاب عبدالرحمن التميمي ، وقد أصيب الأمير بصدمة بالغة .

وقد تم القبض على الأمير سعود بن تركي وأحيل إلى هيئة التحقيق التابع للمحكمة العامة ، وثبتت عليه التهمة بعد أن اعترف بجريمته الذي أقدم عليها عندما كان تحت تأثير الخمور .

وبناءً عليه ، فقد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا بتنفيذ حكم الإعدام للأمير تركي بن سعود الكبير ، وتم تنفيذ الحكم بالقتل يوم الثلاثاء الذي وافق تاريخه 1438هـ في مدينة الرياض .

هذا وقد أكدت وزارة الداخلية في بيانها بأن كافة أجهزة الدولة حريصة كل الحرص على تنفيذ القانون والأحكام وفقا للشريعة الإسلامي وتحقيق العدل والأمن في البلاد .

الجدير بالذكر ، أن الأمير تركي بن سعود هو حفيد الأمير تركي بن سعود بن محمد بن سعود الكبير المعروف بشجعاته وقوته .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *