الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار مصر / استمرار احتجاز 19 شخصا من متضررى الاسكان الاجتماعى ببورسعيد
مظاهرات بورسعيد
مظاهرة الاسكان الاجتماعى

استمرار احتجاز 19 شخصا من متضررى الاسكان الاجتماعى ببورسعيد

تم القبض على 19 شخص من متظاهرى متضررى مشروع الاسكان الاجتماعى بتهمة قطع الطرق و تعطيل حركة المعديات العابرة بين ضفتى قناة السويس صباح اليوم. و اعادة فتح 23 يوليو مرة اخرى امام حركة المرور.

و ذلك بعد محاولات لفض الاعتصام الذي بدأه المواطنين أمس اعتراضا على زيادة المبالغ المستحقة عليهم سدادها حيث كان المبلغ المستحق عليهم 10 الآف جنيها و تم زيادته ليصبح من 47 الف جنيها إلى 71 إلف جنيها حسب سن المستحق على ان يتم دفعها قبل استلام الوحدة السكنية.

و قد تظاهر المئات من المتضررين أمس امام الديوان العام لمدينة بورسعيد فى شارع 23 يوليو, مع هتافات مطالبين بحقوقهم و مناديين بعزل محافظ مدينة بورسعيد. و قد ساروا بمسيرة مرورا بشارع صفية زغلول و الثلاثينى عائدين مرة اخرى الى مقر ديوان بورسعيد. و قد اعلن نواب محافظة بورسعيد لتضامنهم مع المتضررين فى المرحلة الاولى من الاسكان الاجتماعى.

و اعلنوا انه لا يجب زيادة المبلغ المستحق او تحصيل اكثر من ال 10 الاف جنيها المقررة سابقا و التى ذكرت فى كراسة الشروط.  قد طالب نواب بورسعيد من وزارة الاسكان و الجهات الحكومية التدخل و حل الموقف فى اسرع وقت لارضاء ابناء بورسعيد و ارجاع الحقوق إلى اصحابها و تجنبا لتفاقم الازمة.

و قد اصدرت المحافظة بيانا تفيد فيه انه تم تمديد اسبوع اخر بدلا من الخميس المقبل لاستقبال المقدم من المواطنين و الذي يكون قدره 10 الاف جنيها مصريا فقط لاغير و يتم سداد الاقساط مع البنوك المتعاقد معها بالبنود البنكية المعترف بها طبقا لاستمارة الشروط الصادرة عام 2013 و شروطها.

و قد وعد محافظ محافظة بورسعيد باكتمال الاسكان كما كان متفق عليه من قبل و الافراج عن المحتجزين من المظاهرات فى اقرب وقت ممكن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *