الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار مصر / احمد موسى يهاجم البرادعي والاخير يرد : ” الافاكون إلى القاع “
محمد مصطفى البرادعي
الدكتور محمد البرادعي

احمد موسى يهاجم البرادعي والاخير يرد : ” الافاكون إلى القاع “

هاجم الإعلامي أحمد موسى في برنامجه ” على مسئوليتي الذي يعرض على قناة صدى البلد ، نائب رئيس الجمهورية السابق الفائز بجائزة نوبل ” محمد البرادعي ” ، حيث نشر تغريدة مفبركة نسبت للدكتور البرادعي تفيد بأن الأخير يدعو إلى النزول للميادين يوم 11/11/2016 لقلب النظام الحاكم .

وردا على التغريدة المفبركة وهجوم أحمد موسى على الدكتور محمد البرادعي ، قام بدوره بنشر تغريدة موجهة بشكل غير مباشر لأحمد موسى يقول فيها :

” في الأنظمة الفاشية : بقدر ما يهبط الأفاكون إلى القاع بقدر ماي علو أصحاب الضمائر بقيمهم ومبادئهم ، وسيبقى الحق فوق القوة ” .

الجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الإعلامي أحمد موسى الرموز السياسية الهامة ، وبالأخص الدكتور محمد البرادعي ، فقد سبق أن هاجم العديد من الشخصيات البارزة ، ولذلك عرف عنه بأنه المذيع الأكثر إثارة للجدل .

عن الدكتور محمد البرادعي :

الدكتور محمد مصطفى البرادعي سياسي ودبلوماسي مصري ، ولد في عام 1942 ، كان يعمل مديرا للوكالة الدولية للطاقة الذكرية في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل خلال توليه المنصب على جائزة نوبل للسلام في عام 2005 ، كان يقود جبهة الإنقاذ الوطني كحزب معارض للنظام المصري السابق في عام 2012 ، ثم تولى منصب نائب رئيس الجمهورية بقرار من الرئيس المؤقت آنذاك ” علي المنصور ” ، وأعلن استقالته من المنصب في عام 2013 احتجاجا على فض اعتصامات رابعة ، وهو حاليا يتولى منصب الرئاسة الشرفية لحزب الدستور منذ عام 2014 .

يذكر أن الدكتور محمد البرادعي أثار جدلا وسعا بعد أن أعلن في بيان له أمام مجلس الأمن في عا 2003 عن حياز العراق لأسلحة الدمار الشامل ، مما أدى إلى نشوب حرب ضد العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ، فيما أعرب البرادعي عن أسفه الشديد وقت وقوع الحرب .

ومن جانب آخر فقد سعت الولايات المتحدة الأمريكية لإقصاء الدكتور البرادعي من منصبه كمدير للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، وكان لها هذا ، حيث منع من الترشح للرئاسة في الدورة الثالثة لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *