الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / تصريحات وزير المالية ابراهيم العساف حول صرف الرواتب بالابراج في برنامج الثامنة
وزير المالية السعودي
وزير المالية ابراهيم العساف

تصريحات وزير المالية ابراهيم العساف حول صرف الرواتب بالابراج في برنامج الثامنة

أعلن وزير المالية السعودي ” ابراهيم العساف ” في حوار له مع الإعلامي داوود الشريان الذي استضافه في برنامجه الشهير ” الثامنة ” ، بأن الرواتب النظامية للمواطنين والمقيمين الذين يعملون في أجهزة الدولة الحكومية ، سوف يتم تحويلها وصرفها وفقا للأبراج عوضا عن الأشهر الهجرية ، وقد صرح العساف بأن السبب يعود إلى هذا القرار هو توافق صرف الرواتب مع ميزانية الدولة .

كما أوضح بأن عملية الصرف وفقا للأبراج تبدأ مع بداية السنة الميلادية التي توافق اليوم العاشر من برج الجدي ، وبناءً عليه، فإن الرواتب ستصرف وفقا لبداية السنة المالية كل شهر على هذا النحو .

هذا وقد صرح العساف بأن كافة النفقات الخاصة بالميزانية سوف تكون على أساس السنة المالية بينما ستصرف الرواتب وفقا للأشهر الهجرية .

وعلى صعيد آخر ذكر العساف بأن إجراءات صرف الرواتب والبدلات والمكافآت التي اتخذتها الحكومة كان لها تأثير إيجابي على المدى المتوسط والمدى الطويل في آن واحد .

أما فيما يتعلق بالإعانات فقد صرح العساف بأنه وفقا لما هو متداول عالميا هناك إعانة عامة يتم صرفها للجميع وكل المواطنين يستفيدون منها سواء كان المواطن غني أم فقير ، إلا أنه لديهم – أي وزارة المالية – رغبة عارمة في كيفية التعامل مع تلك الإعانات لإنهاء أي خلل يضر باقتصاد الدولة .

هذا وقد صرح في لقائه مع داوود الشريان بأن المملكة لديها صندوقا سياديا يبلغ رأس ماله حوالي 200 مليار دولار ناهيك عن الصناديق الأخرى التي تعمل على خدمة كافة الأغراض الاستثمارية الخاصة بالمملكة ، كما أشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة ليس بالجديد على المملكة وقد سبق وأن استثمر عائدات النفط ، موضحا إلى أن الدول التي تمتلك صناديق سيادية تأثرت هي أيضا بانخفاض أسعار النفط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *