الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار العالم / تفاصيل حريق خزان نفط شركة أرامكو وانباء عن وقوع اصابات
أرامكو
الشركة السعودية أرامكو

تفاصيل حريق خزان نفط شركة أرامكو وانباء عن وقوع اصابات

أعلنت شركة أرامكو السعودية حالة الطوارئ إثر نشوب حريق في خزان النفط ، وذلك عصر يوم الأربعاء الذي وافق تاريخه 18/1/1438هـ ، وقد باشرت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق في محيط الخزان الخاص بمحطة معالجة النفط الخام الكائن بمنطقة الوسيع بالقرب من الرياض .

وفقا للبيان الذي أصدرته شركة أرامكو السعودية فإن الحريق الذي اندلع بالخزان أسفر عن وقوع إصابات لبعض العالمين في مكان الحادث ، وقد أكدت الشركة على أنه تم نقل المصابين إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني والذي بلغ عددهم حوالي 17 عامل ، من بينهم ثلاثة مصابين في حالة حرجة تم نقلهم إلى العناية المركز ، أما باقي الحالات المصابة فقد أفادت المصادر الطبية بأنها أصيبت إصابات بسيطة ، وغادر عدد منهم المدينة الطبية بعد أن تلقوا العلاج اللازم .

هذا وقد أكدت الشركة والأطباء العاملين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بأنه حتى تاريخه لا يوجد أي حالة وفاة من بين المصابين الذين قدموا إلى المدينة .

ومن جانب آخر، فقد أعربت شركة أرامكو السعودية عن بالغ أسفها لوقوع الحادث ولإصابة العاملين ، مؤكدة على أن حادث الحريق الذي وقع في الخزان لن يؤثر على عمل الشركة بأي شكل من الأشكال ، ولا تزال التحقيقات جارية حول معرفة أسباب اندلاع الحريق وتداعياته .

عن شركة أرامكو السعودية :

يذكر أن شركة الزيت العربية السعودية التي تعرف بـ شركة أرامكو السعودية ، هي شركة وطنية عامة تم تأسيسها في عام 1933 ، ويرأس مجلس إدارتها حاليا ” أمين الناصر ” ، ويقع مقرها الرئيسي في الظهران بالمملكة العربية السعودية ، وتعتبر أرامكو السعودية هي أكبر شركة مختصة في مجال النفط والغاز الطبيعي في العالم حيث تبلغ القيمة السوقية لها أكثر من 10 تريليون دولار أمريكي بحسب مجلة اكسبلوريشن والفايننشال تايمز .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *