الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / إجتماع الحكومة المصرية الإسبوعى لمجلس الوزراء
اجتماع الحكومة الاسبوعى
اجتماع الحكومة الاسبوعى

إجتماع الحكومة المصرية الإسبوعى لمجلس الوزراء

بدا من قليل اليوم الخميس إنعقاد الإجتماع الإسبوعى لمجلس الوزراء، برسائة سيادة المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة لمناقشة العديد من الملفات الهامة التي تخص الشأن المصرى وعلى رأسها الملفات الأقتصادية، والسياسية ، والأمنية والإجتماعية .

وأيضا العديد من التقارير المرتبطة بمعدلات سير المشروعات الكبرى والقومية التي قيد التنفيذ مدى إلتزامها ببرنامجها الزمني المقرر لها، بالإضافة أيضا الى الموضاعات التي تخص الشارع المصرى والخدمات المتعلقة بالمواطنين،  من توفير السلع الأساسية بأسعار تناسب المواطن البسيط واحتياجته اليومية والاساسية.

كما سيتناقش مجلس الوزراء  في هذا الإجتماع العديد من الإجراءات والتقارير الخاصة بتنفيذ خطط الحكومة وبرامجها، ومتابعة خط سير ومعدلات إنجار المشاريع المختلفة قيد التنفيذ بجميع المحافظات في الوقت الحالي، وذلك تزامنا مع الجدول الزمنى المحدد لتنفيذها.

وخصوصاً التى تهدف الى تحسين المناخ الإستشمارى في مصر بشكل عام وتشجيع الإستثمارات المحلية والأقليمية وإيضا الأجنبية، وتحسين كافة الخدمات المعنية بالمواطنين، وتحسين الحالة الاقتصادية للبلاد.

كما سيتطرق مجلس الوزراء ايضاَ في هذا الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع ومشاريع القوانين الهامة وغير ذلك من التقارير والقرارت التي سيتم دراستها ومناقشة مدى جدواها ومن ثم الموافقة عليها ، والتي تسعى الى إحداث النهضة المرجوة على جميع الأصعدة والتى تستهدف المواطن المصرى.

ومن أهم هذه القوانين إستكمال دراسة مشروع قانون الإستثمار. وذلك لإحداث إنتعاشة اقتصادية في السوق الإستثمارى المصرى ، ورفع المعاناه من على كاهل المواطن البسيط و الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له وتحقيق معايير الجودة .

وذلك في إطار تحسين المناخ الإستثمارى في مصر والمتابعة المستمرة للمشروعات المقرر تنفيذها وفقاً للجدول الزمنى المقرر لها ، وإيضا التنمية بالمحافظات والتي تهدف الى إحداث أنتعاشة حقيقة بكافة المستويات الخدمية، والتنموية، والإجتماعية، والسياسية، والإقصادية والإمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *