الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / التأمين الصحى فتح باب التسجيل للعلاج من فيروس سى
اللجنة القومية الفيوس
التسجيل في موقع وزارة الصحة

التأمين الصحى فتح باب التسجيل للعلاج من فيروس سى

صرح الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى

“إنه لأول مرة تقرر اللجنة العليا للفيروسات الكبدية فتح سقف العلاج من مرض فيرس سى عن طريق ” سوفالدى ” حتى سن 75 عاماً، وهو ما لم يتم العمل به من قبل، على حد قوله”.

كما أوضح سيادته في خلال لقائه ببرنامج “نظرة ” الذى يتم إذاعته على قناه “صدى البلد” أنه بالفعل تم علاج  21 الف حالة مرضية بفيروس سى من خلال العقار ذاته بتكلفة تقدر بـ 250 مليون جنياً مصرياً حتى وقتنا الحالي .

موضحاً أن هناك حوالى مليون مريضاَ قد قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكترونى الخاص بالهيئة وذلك للعلاج بالعقار المذكور” سوفالدى ” من فيروس سى، ويعتبر هذا العقار نسبة الشفاء منه تبلغ 100% وذلك لمن دون سن الـ 40 .

مؤكدا أيضا على ان هناك الأولوية لتلقى العلاج بالعقار المذكور تكون من خلال التسجيل بالموقع الإلكترونى، وذلك بصرف النظر عن السن أو طبيعة الحالة ، ويأتي هذا في خلال الجهود المبذولة من الدولة للنهوض بالقطاع الصحى والإهتمام بصحة المواطن وذلك من خلال العمل المتواصل للنهوض بالمستشفيات الجامعية ايضاً.

وذلك من خلال جهود الدولة في مواجهة الأمراض المستوطنة والقضاء التام والنهائى على فيروس سى وذلك بحلول عام 2020 ، ومن خلال توفير حاجة المرضى للعلاج اللازم من هذه الأمراض، كما تبذل الدولة العديد من الجهود لخفض أسعار العقار المصرى المثيل لـ ” سوفالدى ” من 449 جنيها مصرياَ الى 435 جنيهاَ لاغير. وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان.

كما انه قد طرحت الوزارة مناقصة لتوريد 800 الف عبوة لمراكز الكبد وذلك لتوفير العقار ، وقد تقدم لهذه المناقصة العديد من الشركات ، وقد انتهت المناقصة بزيادة قيمتها 25% على مدار العام، وسوف يتم توريد العقار” سوفالدى ” وتوافره .

كما تسعى جميع جهود الدولة الى تحقيق الحماية من الأمراض ومكافحة الفيروسات الكبدية حيث انه سيتم فحص جميع طلبة الجامعات ، والألتزام بعلاج الحالات التى يتم إكتشاف إصابتها بالفيروس ، كما أضاف أن بعض الأدوية الحديثة تم إعتمادها من قبل هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية فى الوقت الراهن وتعتبر هذه إضافة جديدة للذين بعانون من فيروس سى من النوع الجينى الثالث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *