الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار العالم / أخبار الموصل: هروب آلاف العراقيين إلى سوريا
أخبار الموصل اليوم
أخبار الموصل اليوم

أخبار الموصل: هروب آلاف العراقيين إلى سوريا

أخبار الموصل اليوم أعلنت القوات العراقية أمس تتقدمها ناحية الموصل وقتلى وسقوط جرحى بالعشرات من مسلحى تنظيم الدولة داعش ومن البشمركة وفد حققت القوات العراقية نجاحا للسيطرة على قرى تابعة لناحية بعشيقة شمال شرق الموصل.

أخبار الموصل اليوم

أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن طالب شغاتي أن جيش القوات العراقية حققت تقدما وتمت السيطرة على برطلة، وكما أشار أن القوات العراقية في طريقها لتحرير باقي ضواحي وقرى الموصل من أيدي تنظيم الدولة داعش .

كما أعلن قائد الآخر في الجهاز الفريق عبد الوهاب الساعدي أن القوات العراقية قامت بشن هجوم شرس على عناصر تنظيم الدولة وقد هاجمتهم القوات العراقية من ناحية برطلة والتي تبعد 15 كيلومترا، وهي على حدود مدينة الموصل، كما سقط العشرات من قالى وجرحى من قوات البشمركة والقوات العراقية الآن في طريقها ناحية بعشيقة شمال شرق الموصل.

أخبار الموصل اليوم كما أستطاع   تسعمائة مواطن عراقي الهرب من الحرب الدائرة بين القوات العراقية وعناصر تنظيم الدولة وقد أستطاعو أن يفرو من الموصل بالعراق إلى الحدود إلى سوري، وقد أفاد مصدر أن وصلت أعداد اللاجئين إلى الآن حوالي ثلاثة آلاف شخص مخيم الهول الواقع جنوب شرق الحسكة .

كما قامت الأمم المتحدة بتوسيع المخيم، قبل وصول اللاجئين العراقيين أما اللاجئين السوريين فقد قامت الأمم المتحدة  بنقلهم منه إلى مخيم مبروكة جنوب رأس العين، أخبار الموصل اليوم كما أفاد مراسلنا أنه يقيم بالموصل حوالي مليون والنصف مواطن عراقي بينهم خمسة آلاف مقاتل .

كما أفاد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي أنه تم فتح ممرات آمنة لخروج المواطنين العراقيين من الموصل وهذا تزامنا مع الهجمات التي تقوم بها القوات العراقية ضد تنظيم الدولة داعش وتمهيداً لوصول القوات العسكرية لمدينة الموصل وتحريرها من عناصر داعش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *