الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار العالم / كلينتون تتفوق على ترامب بمناظرة الرئاسة الامريكية والاخير يرفض خسارته إن وقعت
المرشح الرئاسى
دونالد ترامب

كلينتون تتفوق على ترامب بمناظرة الرئاسة الامريكية والاخير يرفض خسارته إن وقعت

بعد المناظرة الثالثة والأخيرة للرئاسة الأمريكية ، فقد تقدمت المرشحة عن الحزب الديمقراطي ” هيلاري كلينتون ” على منافسها من الحزب الجمهوري ” دونالد ترامب ” ، وقد اتصفت المناظرة بالحدة البالغة وبالأخص بعد تبادل الاتهامات بين المرشحين ، وإعلان ترامب رفضه قبول النتائج إذا خسر المنافسة ولم ينل لقب رئيس الجمهورية ، مما أدى إلى حدوث ضجة كبيرة في الأوساط الأمريكية بما فيهم أعضاء الحزب الجمهوري نفسه .

وفي استطلاع أجرته سي ان ان في لاس فيغاس ، فإن كلينتون تحصل على تأييد حوالي 52% من المواطنين مقابل 39% لصالح ترامب .

تفاصيل المناظرة الاخيرة بين كلينتون و ترامب :

ومن الأمور التي لفتت الانتباه أثناء المناظرة الأخيرة ، والتي أثارت استياء الجمهور ، هو عدم تصافح كل من المرشحين كلينتون وترامب في بداية المناظرة وفي نهايتها ، كما وصف كلا المرشحين الآخر بصفات غير لائقة لمكانتهما كمرشحين للرئاسة ، حيث وصفت كلينتون ترامب بالدمية في يد الرئيس بوتين رئيس روسيا ، بينما وصفها ترامب بالمرأة الشريرة ، ووجه لها اتهاما بأنها تقف إلى جانب النساء اللواتي قمن باتهامه بالتعدي الجنسي .

هذا وقد أصر ترامب على اتهامه النظام الانتخابي الأمريكي بأنه مزور في النتائج ، وهذا ما أغضب أعضاء الحزب الجمهوري .

وقد ظهر خلال المناظرة مدى التباعد والاختلاف في الآراء حول عدة قضايا متعلقة بالسياسة والاقتصاد والنازية والسياسة الخارجية وغيرها من القضايا التي تهم الدولة .

ومن جانب آخر فقد انتقد ترامب خلال مناظرته إدارة الرئيس باراك أوباما خارج البلاد حيث اتهمه بأنه سلم العراق إلى إيران التي لطالما كانت تتمنى بالسيطرة عليها منذ زمن طويل .

وأشار إلى أنه في حال فوز كلينتون في نتائج انتخابات الرئاسة فإنه بذلك سيستمر عهد أوباما لأربع سنوات أخرى وهذا ما يعد بالكارثة على كافة الأصعدة السياسية الخارجية والداخلية .

يذكر أن كلينتون فازت بالمناظرتين الأولى والثانية ، حيث حصلت على نسبة 46.3% من التصويت لها مقابل 39% لصالح ترامب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *