الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار العالم / تعطيل المواقع العالمية فى امريكا بسبب هجمات DDOS الالكترونية

تعطيل المواقع العالمية فى امريكا بسبب هجمات DDOS الالكترونية

تعرضت فجر اليوم بعض المواقع الالكترونية الهامة و اجهزة الاستقبال فى امريكا بالتعطل لفترة طويلة حيث بعضها يظل متوقف حتى الان، و ذلك عقب تعرضها لهجمات إلكترونية من قبل بعض الاشخاص المجهولون حتى هذه اللحظة.

و قد اصابت هذه الهجمات المواقع العالمية فى امريكا مثل تويتر و paypal و امازون، و عرفت تلك الهجمات بنظام DDOS الذى يستهدف قواعد البيانات و الشبكات بارسال العديد من المعلومات الوهمية لها حتى تكون اجهزة الاستقبال ليس لديها القدرة لاستقبال تلك المعلومات الكثيرة فى وقت قليل فتتعطل فورا عن العمل و هذه الهجمات تجعل خدمات المواقع غير متاحة للمستخدمين و يسبب هذا ما يسمى Dos attack للسيرفرات.

و قد صرح البعض ان من الممكن ان هذه الهجمات تقصد بيها المرشحة الامريكية هيلارى كلينتون حى تكون غير قادرة على اجابة الاسئلة المرسلة لها من قبل الصحفيين و المواطنين و لكن تجرى التحققيات و التحريات للوصول للهدف الرئيسى.

و هم الان يحاولون صد هجمات DDOS بالعمل على تفعيل و اعادة تشغيل نظام DNS الذى يحتوى على عنوانين و ارقام IP لكل المواقع الالكترونية الهامة.

و المشهور ان تلك الهجمات تكون من محترفيين عالمين من روسيا او الصين لان هذه الهجمات غير عادية و انها تريد اشخاص لديهم معرفة تامة بهذا النظام و كيقية تعطيله و ذو امكانانيات عالية فى عالم اختراق المواقع العالمية، و هذا سوف ما تثبته التحقيقات الجارية او تنفيه و تعلن عن مسئول الهجمات قريبا.

و يعمل المتخصصون الان على صد هذه الهجمات الموجهة إلى الساحل الشرقى للولايات المتحدة من فجر اليوم السبتحتى الان و تخفيف اثاره إلا انهم نجحوا فى تشغيل القليل من المواقع و البعض الاخر لا يزال متعطل و يحاولون حل المشكلة فى اسرع وقت حيث ان الشركات المتضضرة سوف تتعرض لخسائر كبيرة فى المبيعات و تحويل الاموال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *