الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار العالم / رئيس حكومةلبنان الاسبق سعد الحريري يرشح ميشال عون
ميشال عون
ترشيح سعد الحريري لرئيس حك لبنان

رئيس حكومةلبنان الاسبق سعد الحريري يرشح ميشال عون

بعد استعراضة الاثار السلبية علي ترك لبنانفي حالة فراغ رئاسي والمخاطر التي تتعرض لها .رشح سعد الحريري رئيس حكومة لبنان الاسبق ان يكون ميشال عون هو الرئيس القادم لحكومة لبنان .وقد صرح سعد الحريري رئيس تيار المستقبل ان ترك البلاد بدون حاكم بسبب عدم تواجد خيارات كثيرة فبوجود “سمير جعجع “او ” امين الجميل ” ليس حلا فهو لم يات باي نتيجة حتي الان .ونفس النظام مع الصديق “سليمان فريجية ” لذلك لم يعد هناك اختيار واحدويعتقد انه الامثل وهو اختيار “ميشال عون ” رئيس حكم البلاد .

كما نوه علي اهميه اختيار خاكم للبلاد فهو قرار لابد منه فا ايا كان من هو الرئيس فيعتبر هو صمام الامان للبلاد ضد اي اعتداء او علي الاقل يصبح المتحدث الرسمي الفعلي بااسم البلد اما البلدان الاخري .وقد تحدث في كلمته التي القاها يوم الخميس 20/10/2016 الفراغ الكبير الذي تركة “رفيق  حديدي ” بعد اغتيالة في شباط 2005 . وانه تولي مسؤليه وحمل كبير جدا واصبح يتكر المواقف التي كان يقوم بها رفيق الحديدي .ويفكر ماذا ؟ كان ليفعل لو كان في هذا المكان وماذا كان  ليفعل في مثل هذة المواقف .

وقد تابع كلامه قائلا : انه جاءتنا فرصه لاخراج لبننا من هذا الموقف دون الاستسلام وذلك لانقاا وطننا الحبيب . وقد قال ان جميع الشعب البناني قد لاحظ ما تعانية البلد من فراغ الحكمي وشل مجلس الوزراء والبرلمان ومؤسسات الدولة وقالان اليوم الوضعاصعب من قبل بسبب مخاطر الانهيار الاقتصادي . وصرح بانه لم يستلم الحكم حتي لاتقوم حروب اهليه واقتتال داخلي وقد قال عبارة “”نحن من مدرسة قائمة على التضحية من أجل الناس لا التضحية بهم”.

وقد نادي الشعب اللبناني بدعم ميشال عون للرئاسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *