السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار العالم / أخبار اليمن اليوم السبت 22-10-2016 مقتل قيادي حوثي على الحدود السعودية وخرق للهدنة
أخبار اليمن اليوم
أخبار اليمن اليوم السبت 22-10-2016

أخبار اليمن اليوم السبت 22-10-2016 مقتل قيادي حوثي على الحدود السعودية وخرق للهدنة

أخبار اليمن اليوم ما زالت العمليات والهجمات من قبل الحوثيين جارية رغم أعلان الهدنة بين الطرفين وقد صرحت أمس القيادة المركزية الأميركية أنه قام الجيش الأميركي بضربتين في اليمن وعلى أثرها قتل ثمانية متشددين لهم صلة بميليشيات الحوثيين وأعوان عبدالله صالح.

أخبار اليمن اليوم السبت 22-10-2016

كما أعلنت أيضاً المركزية الأمريكية أن القتلى من المتشددين من تنظيم القاعدة من ضمنهم قتيلين في جزيرة العرب في منطقة نائية بمحافظة شبوة، وستة قتلى آخرون قتلو أثر ضربات على تنظيم القاعدة في شبوة أيضا ولم يذكر تفاصيل عن الضربات التي قامت بها القوات الأمريكية .

أخبار اليمن اليوم كما أن صرحت مصادر عسكرية باليمن بمقتل قيادي حوثي وهو حسن يحيى الشرفي، وهو عضو وفد الحوثيين بالكويت وأعلنت أيضاً عن مقتل وعناصر أخرى من الحوثيين قرب الحدود السعودية، وفيما سبق أعلنت الأمم المتحدة بهدنة ووقف لأطلاق النار ولمدة ثلاثة أيام ولكن الحوثيين خرقت الهدنة .

كما أعلن الجبير وزير الخارجية السعودي، في مباحسات مع نظيره الأميركي جون كيري، أن المتمردين الحوثيين قامو بخرق الهدنة أكثر من مائة مرة ومنها تصاعد لأعمال العنف من قبل ميليشيات الحوثيين وأعوان الرئيس السابق عبدالله صالح .

أخبار اليمن اليوم كما أشار الجبير أن من حق السعودية حماية حدودها والدفاع عن أنفسنا”، ولكن جون كيري قاطع الحديث بسؤاله هلى وقف إطلاق النار ما زال سارياً ؟ أجاب الجبير، أن المملكة العربية السعودية ما زالت تدعم الهدنة ووقف إطلاق النار التي وافق عليها الاثنين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي .

وعلى صعيد آخر صرح المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري في وقت سابق أن الحوثيين خرقو الهدنة ولا يوجد وقف لإطلاق النار وكما أتهم العسيري الحوثيين بإطلاق قذائف طاولت الأراضي السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *